تقدم الساحل سريعاً (2) من أول فرصة له عبر كرة سددها محمد قصاص بيمناه في بطن العارضة لترتد إلى الأرض، فيحتسبها الحكم هدفاً، مستعيناً بصديق وإشارة من الحكم المساعد (لم توضح إعادات اللقطة مراراً عبور الكرة تماماً خط المرمى). وانتفض العهد وسيطر، وخرج قائد الساحل حسنين دعبول، وأنقذ الحارس عيسى الدحويش كرة لحسن معتوق، وبعد دقائق فارغة ترجم العهد ضغطه بلعبة خماسية من أحمد زريق إلى رأس دقيق فإلى رأس المعتوق، ومنه إلى المنقذ محمود العلي، ليقابلها على الطاير، مسجلاً هدف التعادل في الزاوية العليا الصعبة (22). وكاد المعتوق يعززه لولا براعة الدحويش.
وبدأ العهد الشوط الثاني بتصميم أعلى، فانفرد العلي ورفع كرته لوب، لكن ضبطها الحارس الدحويش (49). وبرز أونيكا بتوزيع الهدايا، فسدد المعتوق واحدة قرب القائم، وبقيت شهية الساحل مفتوحة لفعل شيء عبر مرتدات من القصاص وعيتاني.
وبدأ مسلسل الفرص، فانفرد القصاص تماماً، وخرج له الحارس حمود وصد الكرة بقدمه (64). وعبر المعتوق ضفة الساحل اليسرى، ورفع كرة مهندسة قابلها البديل حسن شعيتو طائراً في سقف الشباك، محققاً هدف التقدم (66). وارتفعت حرارة الأصفر، وتألق الدحويش، فصد كرة للعلي وثانية لحمزة سلامي، ومرت ثالثة لأونيكا قرب القائم، دون رد ساحلي فاعل. وختم اللقاء بخروج علي فاعور بإنذار ثانٍ بداعي إضاعة الوقت (95).
قاد المباراة بنجاح أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وجهاد غريب رابعاً.

الدرجة الثانية

واصل الخيول انتصاراته وتغلب على مضيفه المودة طرابلس 1 - 0 في المباراة التي أجريت على ملعب طرابلس الأولمبي في افتتاح المرحلة الـ23 من بطولة دوري الدرجة الثانية.
سجل الهدف الوحيد المخضرم موسى حجيج في الدقيقة الـ63 من ركلة جزاء، وأهدر البرازيلي جوزيه فيليو ركلة بنالتي وصدها حارس المودة (70)، وطرد الحكم لاعب المودة ربيع المفوّل (87). قاد المباراة الحكم علي صباغ مع سامر بدر وعدنان عبد الله، ومحمد عبده رابعاً.
وفي صراع الهبوط إلى الدرجة الثالثة، تعادل الحكمة ومضيفه حركة الشباب 0-0 على ملعب طرابلس البلدي. قاد المباراة الحكام محمد المولى مع أحمد قواص وحسين عيسى، ومصطفى سعيفان رابعاً. ورفع الحكمة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ12، بفارق المواجهات عن ناصر بر الياس الذي تغلب على الأهلي النبطية 3-2 في الخيارة. سجل لناصر السوري محمد نسر (12) ومحمد الحاج (22) وحارس مرمى الفريق حسام أحمد (45 من ركلة جزاء)، وللأهلي حمزة قبيسي (56) وحسن حمزة (85). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع زياد بيراق وعلي سرحال، وحسن سلمان رابعاً.
وتتابع المرحلة، اليوم، فيلتقي الاجتماعي مع الإرشاد في طرابلس البلدي، وتستكمل، غداً، فيلعب السلام زغرتا مع ضيفه الأهلي صيدا في المرداشية. ويسعى الفريق الجنوبي إلى الفوز للبقاء على المسافة عينها مع الخيول
الثاني.
ويحل طرابلس، المتصدر، ضيفاً على جاره الشباب على ملعب طرابلس البلدي، فيما يستضيف النهضة بر الياس فريق المحبة الأخير والمتخم بالغيابات على ملعب بلدية بحمدون. (تنطلق المباريات الساعة 16:00).



الأنصار إلى الأردن

تغادر فجر الأحد بعثة نادي الأنصار إلى مدينة الزرقاء الأردنية لمقابلة التلال اليمني في الكأس الآسيوية، الثلاثاء، على استاد الأمير محمد.
بعدما أكد التلال مشاركته، يحل الأنصار ثانياً في مجموعته بـ3 نقاط والتلال رابعاً بلا نقاط. ويترأس البعثة رئيس النادي كريم دياب.