دخل نجم دوري كرة السلة الأميركي «الملك» ليبرون جيمس عالم كرة القدم من بوابته الانكليزية بعدما أصبح يملك حصة في ليفربول، وذلك بحسب ما اعلنت المجموعة الاميركية المالكة لهذا النادي «فينواي سبورتس غروب».

وذكرت المجموعة التي تملك أيضاً فريق البايسبول الاميركي ريد سوكس، في موقعها على شبكة الانترنت دخولها في شراكة مع مؤسسة ليبرون جيمس «ال ار ام ار ماركيتينغ اند براندينغ» التي كانت تبحث عن مستثمر.
وعلّق جيمس على هذه المسألة، قائلاً «ليفربول من اهم الاندية الرياضية في العالم وأنا متحمس لارتباط اسمي بهذه المؤسسة المذهلة»، مضيفاً «18 بطولة (في الدوري الانكليزي)، أرى نفسي أحاول تحقيق ما نجحوا فيه».

مباريات البطولة

بات إنديانا بايسرز آخر الفرق المتأهلة الى الادوار الاقصائية «بلاي اوف» عن المنطقة الشرقية بعد فوزه على واشنطن ويزاردز 136-112 وخسارة تشارلوت بوبكاتس امام اورلاندو ماجيك 102-111 بعد التمديد، ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وتميز انديانا بأدائه الجماعي اذ نجح سبعة من لاعبيه في تجاوز حاجز العشر نقاط وكان افضلهم داني غرانجر بتسجيله 25 نقطة. اما من ناحية واشنطن، فكان جوردن كراوفورد الافضل برصيد 29 نقطة.
وضمن سان انطونيو سبرز صدارته للمنطقة الغربية بعد فوزه السهل على ضيفه ساكرامنتو كينغز 124-92 بفضل الارجنتيني مانو جينوبيلي الذي كان افضل لاعبي فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بتسجيله 25 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و4 متابعات.
واستفاد سان انطونيو من سقوط منافسه على زعامة المنطقة الغربية لوس انجلس لايكرز حامل اللقب للمباراة الثالثة على التوالي وهذه المرة امام جاره غولدن ستايت ووريرز 87-95، لكي يتوج بلقب المنطقة.
وسقط ميامي هيت امام ضيفه ميلووكي باكس 85-90. وفي المباريات الاخرى، واصل نيويورك نيكس عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97-92 بفضل تألق كارميلو انطوني (31 نقطة مع 11 متابعة)، فيما خسر دالاس مافريكس امام دنفر ناغتس 96-104، وفاز كليفلاند كافالييرز على تورونتو رابتورز 104-96 أيضاً، وديترويت بيستونز على نيوجيرسي نتس 116-109، وفينيكس صنز على مينيسوتا تمبروولفز 108-98، ونيو اورليانز هورنتس على هيوستن روكتس 101-93.
وهذا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز - بوسطن سلتيكس، يوتا جاز - بورتلاند ترايل بلايزرز.