صعد الشباب السعودي إلى المركز الثاني بفوزه أمس على ضيفه الإمارات الإماراتي 4-1 ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم في الرياض. وسجل للشباب الغيني الحسن كيتا (45 و50) وحسن معاذ (73) وعبد الله شهيل (84)، وللإمارات المغربي نبيل الداوودي (5).

وفي المجموعة عينها، خسر الريان القطري أمام ضيفه ذوب آهن الإيراني 1-3 في الدوحة. وسجل للريان جار الله المري (13)، ولذوب آهن محمد رضا خالاتبري (11) والبرازيلي جوزيه كاسترو (24) وعلي رضا حداديفار (71). وأكمل الريان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي ايتمار داسيلفا (58).
وارتقى الشباب إلى المركز الثاني بخمس نقاط بدلاً من الإمارات الذي تراجع إلى المركز الثالث، بينما تصدر ذوب آهن بـ7 نقاط، وتأزم وضع الريان بنقطة في المركز الأخير.
وفي الثانية، حقق الاستقلال الإيراني فوزه الأول في المسابقة بتغلبه على ضيفه باختاكور الأوزبكي 4-2 على ملعب «آزادي» في طهران. وسجل للاستقلال العراقي هوار ملا محمد (12) وفرهاد مجيدي (23) والبديل سيد صالحي (57) وأراش برهاني (93)، ولباختاكور الصربي دوسان سافيتش (4) والبديل سانات شيخوف (90). وكان السد القطري قد انفرد بصدارة المجموعة (7 نقاط) بعدما حسم مواجهته مع النصر السعودي 1-0 أول من أمس.
وفي السادسة، تعادل العين الإماراتي ومضيفه هوانغجو الصيني 0-0 وناغويا غرامبوس الياباني مع سيول الكوري الجنوبي 1-1. فعلى ملعب «جيجيانغ يلو دراغون»، رفع العين رصيده إلى نقطة واحدة من مباراتين، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة مع ناغويا بسبب الزلزال المدمر، فيما عزز هانغجو رصيده بأربع نقاط في المركز الثاني. وعلى ملعب «ميزوهو»، سجل لناغويا كنسوكي ناغاي (14)، ولسيول تشوي هيون ـــ تاي (62).
وفي الثامنة، تعادل سوون الكوري وضيفه كاشيما الياباني 1-1، وسجل لسوون يوم كي ـــــ هون (67)، ولكاشيما لاعب مرسيليا الفرنسي سابقاً كوجي ناكاتا (71).
كذلك تعادل سيدني الأوسترالي وضيفه شنغهاي الصيني 1-1. سجل لسيدني نيكي كارل (12)، ولشنغهاي الكولومبي دوفييه رياسكوس (6).