تثبيت فوز شالكه على سانت باولي


عدّ الاتحاد الألماني لكرة القدم شالكه فائزاً على سانت باولي 2-0 في المباراة التي أُقيمت بينهما الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري المحلي، والتي أوقفها الحكم في الدقيقة الـ89 عندما كان شالكه متقدماً 2-0، وذلك بعدما رمى أحد المشجعين كأساً بلاستيكية مليئة بالجعة على الحكم المساعد. ورفع شالكه بهذا الفوز رصيده إلى 36 نقطة، فيما تجمد رصيد سانت باولي عند 28 نقطة.

دعم كوري لبن همام

ستدعم كوريا الجنوبية القطري محمد بن همام في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المقررة في 1 حزيران المقبل في مدينة زيوريخ في مواجهة السويسري جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الحالي.
وقال تشونغ مونغ ـــــ جون النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي والرئيس الفخري للاتحاد الكوري: «نرحب بترشيح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام». وأضاف تشونغ في مؤتمر صحافي أن «صورة فيفا ليست جيدة»، مشيراً إلى أن بلاتر فشل في كسب «احترام الكثير من الناس وحبهم».

عملية جراحية في الركبة لمكسيس

أجرى مدافع روما الإيطالي الدولي الفرنسي فيليب مكسيس جراحة ناجحة في ركبته، إثر تعرضه لإصابة قوية في أربطة ركبته، وذلك خلال المباراة التي خسر فيها فريقه 2-0 أمام يوفنتوس الأحد الماضي، حيث يتوقع أن يغيب مدة أربعة أشهر عن الملاعب.

ألميريا يقيل أولترا وبارما يعتمد كولومبا

أقال ألميريا صاحب المركز العشرين الأخير في الدوري الإسباني لكرة القدم المدرب خوسيه لويس أولترا من منصبه. وأكد النادي في بيان: «اتخذ النادي هذا القرار بعدما تفهم حاجة الفريق إلى ديناميكية جديدة، ما دامت حظوظه بالبقاء (في الدرجة الأولى) قائمة».وفي إيطاليا، سيتولى فرانكو كولومبا مهمة الإشراف على بارما الإيطالي حتى نهاية الموسم بدلاً من باسكوالي مارينو الذي أُقيل من منصبه الأحد الكاضي، وذلك بحسب ما أعلن النادي أمس.

رودمان وسابونيس بين المشاهير

دخل الأميركي دنيس رودمان والليتواني أرفيداس سابونيس «قاعة المشاهير»، التي تُعَدّ أعلى مرتبات التكريم لنجوم الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة من لاعبين ومدربين وكل من قدّم الكثير لهذه اللعبة في بلاد «العم سام».
ورودمان (50 عاماً) هو من أبرز نجوم شيكاغو بولز في تسعينيات القرن الماضي إلى جانب مايكل جوردان وسكوتي بيبن وأحرز معهما ثلاثة ألقاب في الدوري.
أما سابونيس (44 عاماً) فهو من أبرز اللاعبين في تاريخ القارة الأوروبية، وقد دافع عن ألوان بورتلاند ترايل بلايزرز بين 1995 و2003، وحصل على ذهبية كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية في سيول عام 1988 مع منتخب الاتحاد السوفياتي.