عزّز شيكاغو بولز صدارته للمنطقة الشرقية وضيّق الخناق على سان أنطونيو سبرز متصدر الترتيب العام، وذلك بفوزه على ضيفه تورونتو رابتورز 113-106، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وواصل شيكاغو تألقه بقيادة نجمه ديريك روز وحقق فوزه الـ15 في مبارياته الـ17 الأخيرة والـ56 من أصل 76 مباراة. وأصبح فريق المدرب توم ثيبودو، الذي عادل إنجاز فيل جاكسون من حيث عدد الانتصارات في موسمهما الأول مع شيكاغو، على بعد مباراة فقط من سان أنطونيو سبرز، صاحب أفضل سجل في الدوري حتى الآن (57 فوزاً مقابل 19 هزيمة)، وذلك بعدما تخلّص من عقبة ضيفه المتواضع دون عناء يذكر بفضل روز أساساً؛ لأنه سجل 36 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، فيما أضاف كارلوس بوزر 18 نقطة مع 10 متابعات ولوال دنغ 17 نقطة وتاج غيبسون 15 نقطة مع 9 متابعات.
وكان جيريد بايليس وديمار ديروزان الأفضل في صفوف تورونتو برصيد 26 نقطة لكل منهما مع 8 متابعات للأول، وأضاف البرازيلي لياندرو باربوسا 18 نقطة.
ووجه غولدن ستايت ووريرز ضربة قاضية لآمال ضيفه دالاس مافريكس بالحصول على المركز الثاني في المنطقة الغربية بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي والـ23 هذا الموسم بفوزه عليه 99-92.
وأصبح دالاس يتخلف بفارق مباراتين ونصف عن لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب وصاحب المركز الثاني في المنطقة الغربية، ولم يبق أمامه سوى 6 مباريات قبل انتهاء الدوري المنتظم، ما يجعل مهمته في تحسين موقعه في الترتيب وبالتالي الحصول على أفضلية الملعب في الأدوار الإقصائية شبه مستحيلة.
وكان بإمكان دالاس أن يصبح على المسافة ذاتها من لايكرز عندما واجهه الخميس الماضي، لكن فريق المدرب فيل جاكسون حسم اللقاء بفارق 28 نقطة 110-82 في مباراة شهدت طرد أربعة لاعبين.
وكان مونتا إيليس الأفضل لدى ووريرز بـ32 نقطة، بينما كان شون ماريون الأفضل في الجهة المقابلة، بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات.
وفي المباريات الأخرى، فاز ممفيس غريزليس على مينيسوتا تمبروولفز 106-89، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 93-87 بعد التمديد، ولوس أنجلس كليبرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 98-92.
وهذا برنامج مباريات اليوم: سان أنطونيو سبرز × فينيكس صنز، لوس أنجلس لايكرز × دنفر ناغتس، بوسطن سلتيكس × ديترويت بيستونز، نيوجيرسي نتس × ميامي هيت، نيويورك نيكس × كليفلاند كافالييرز، ساكرامنتو كينغز × يوتا جاز، تورونتو رابتورز × أورلاندو ماجيك، تشارلوت بوبكاتس × واشنطن ويزاردز، نيو أورليانز هورنتس × إنديانا بايسرز، هيوستن روكتس × أتلانتا هوكس، بورتلاند ترايل بلايزرز × دالاس مافريكس.