أجريت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور عملية سحب قرعة تصفيات كأس العالم وأولمبياد لندن وكأس آسيا للشباب والناشئين. ورأفت قرعة الدور الثاني لتصفيات مونديال البرازيل 2014 بالمنتخب اللبناني الذي سيواجه الفائز في مواجهة بنغلادش مع باكستان. وفي نتائج القرعة أيضاً، ستلتقي تايلاند مع الفائز في لقاء (أفغانستان مع فلسطين)، والصين مع الفائز في (كمبوديا مع لاوس)، وتركمانستان مع إندونيسيا، والكويت مع الفائز في (سريلانكا مع الفيلبين)، وعمان مع الفائز في (منغوليا مع ميانمار)، السعودية مع هونغ كونغ، إيران مع المالديف، سوريا مع طاجيكستان، قطر مع الفائز في (فييتنام مع ماكاو)، العراق مع اليمن، سنغافورة مع الفائز فن (ماليزيا مع تايوان)، أوزبكستان مع قرغيزستان، الإمارات مع الهند، والأردن مع الفائز في (نيبال مع تيمور الشرقية)، وتقام مباراة الذهاب في 23 تموز المقبل والإياب في 28 منه.وفي قرعة الألعاب الأولمبية، تعاطفت القرعة أيضاً مع منتخب لبنان الأولمبي الذي سيواجه ماليزيا، وجنّبت القرعة المنتخبات العربية المواجهات المباشرة خلال الدور الثاني من التصفيات. وتبرز مباريات العراق مع ايران، والإمارات مع كوريا الشمالية واليابان مع الكويت، فيما تلتقي السعودية مع فييتنام، كوريا الجنوبية مع الأردن والصين مع عمان، قطر مع الهند، البحرين مع تايلاند، أوستراليا مع اليمن، سوريا مع تركمانستان، وأوزبكستان مع هونغ كونغ. وتقام مباريات الذهاب في 19 حزيران المقبل والإياب في 23 تموز.
وأقيمت قرعة بطولة آسيا للشباب (دون 19 سنة)، فحلّ لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب الإمارات وسوريا واليمن وفلسطين. وكان منتخب لبنان قد بلغ النهائيات في السعودية قبل عامين وخرج من الدور الأول. وضمّت المجموعة الأولى السعودية والعراق وعمان وبنغلادش ونيبال والمالديف، والثانية البحرين والأردن وطاجيكستان وقطر والكويت وبوتان، والثالثة أوزبكستان وإيران وباكستان والهند وأفغانستان وتركمانستان.
وجرى سحب قرعة أمم آسيا للناشئين (دون 16 سنة)، وأوقعت منتخب لبنان في المجموعة الرابعة أيضاً الى جانب منتخبات السعودية وسوريا وعمان ونيبال.
(الأخبار)