يقصّ فريقا الأنوار الجديدة، حامل اللقب، والشبيبة العاملة بلاط اليوم شريط افتتاح مباريات الدور نصف النهائي من بطولة الكرة الطائرة في المباراة التي تجمعهما في مجمع المر الرياضي (الساعة 17:30). كذلك تقام غداً المباراة الأولى في النصف النهائي الثاني بين القلمون والزهراء الميناء طرابلس في مجمع نورث هافن (17:30). ويتأهل للدور النهائي الفريق الفائز في ثلاث مباريات من أصل خمس ممكنة.


الأنوار × بلاط

يتطلع الفريق المتني الى إبقاء اللقب في خزائنه معوّلاً على كوكبة من أبرز اللاعبين المحليين ومستنداً إلى نتائجه البارزة في بطولة النوادي العربية. ويبرز في صفوف الفريق نادر فارس وجوزف نهرا وجان أبي شديد الذين يشكلون دعامة كبيرة في مراكزهم إضافة الى الموزع المتألق ربيع الحصري، ويتكل الفريق على جهود لاعبيه الصربيين ايفان ديميتروف ونيمانيا دوكيتش (مركز 4). ويقود الفريق الرئيس جورج يزبك مع مساعده زاهي نمر. وأكد يزبك أن الأنوار فريق متكامل وجاهز، وكان قد وعد العام الماضي بالحفاظ على الثلاثية وعليه المتابعة للوفاء بوعده إضافة الى الإنجاز الإقليمي بكونه رابع البطولة العربية، ووعد بأن ينافس الفريق على البطولة عينها في العام المقبل التي ستقام في لبنان.
وأشار يزبك إلى أن نادي الأنوار يقدم ما بوسعه للحفاظ على بطولاته، وأنه عمل على إراحة لاعبيه بعد ضمان المركز الأول استعداداً للمراحل النهائية، وأنه ليس سبباً في إقصاء أي فريق عن الدور نصف النهائي.
ولن يكون الشبيبة لقمة سائغة لبطل لبنان بعد الموسم المميز الذي قدمه، إذ دخل المربع الذهبي بعد صعوده من الدرجة الثانية. ويُعدّ البرازيليان ريناتو وهادسون نقطتي الارتكاز للفريق الذي يدربه طوني لطوف والذي يعول على مروان الحصري موزعاً وشربل الخوري واسطفان عواد.

القلمون × الزهراء

تعدّ المواجهة بين الفريقين خصوصاً، إذ يمتلكان كل المقومات لبلوغ النهائي. فالفريق الطرابلسي يمتلك لاعبين طامحين مثل لؤي الشريف والموزع شادي شعبان ومازن حكم إضافة الى المونتينغري كولافيتش (4) والصربي فويوفيتش، ويقوده المدرب فوزي الفري. وفي ناحية القلمون، الوصيف، الذي يقوده المدرب كفاح قزيحة، فإنه يعتمد على الكوبيين روميرو (4) وباستيدا مع هاني حليحل ومروان قزيحة.




أكد رئيس نادي الأنوار ومدربه جورج يزبك أن فريقه يسعى إلى الحفاظ على الثلاثية ليفي بالوعد الذي قطعه العام الماضي بعد إحرازها

كشف رئيس نادي الزهراء مصطفى جبر عن جهوزية الفريق لخوض غمار المراحل النهائية آملاً أن يكون اللقب شمالياً