كليتشكو لم يتنازل عن لقبه


بقي الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو بطلاً للعالم للوزن الثقيل حسب تصنيف المجلس العالمي بفوزه بالضربة القاضية على متحدّيه الكوبي أودلانيير سوليس في الجولة الاولى من المباراة التي اقيمت بينهما في مدينة كولن الألمانية. وحقق كليتشكو الذي يبلغ الأربعين من العمر في تموز المقبل، فوزه الثاني والاربعين في 45 مباراة، وهو دافع بنجاح للمرة الرابعة عشرة عن لقبه العالمي.

بطولة العالم لاختراق الضاحية

أحرزت العدّاءة الكينية فيفيان تشيرويوت المركز الأول في بطولة العالم لاختراق الضاحية وتوّجت بطلة للسيدات في بونتا أومبريا جنوب إسبانيا.
وقطعت تشيرويوت، بطلة العالم في سباق 5 آلاف م. في مونديال 2009 في برلين، مسافة 8 كلم بزمن 24.58 دقيقة، متقدّمة على مواطنتها لينيت ماساي والأميركية شايلين فلاناغان بفارق 9 و12 ثانية على التوالي. وأحرزت ماساي الفضية الثالثة على التوالي، فيما باتت فلاناغان أول اميركية تحرز ميدالية في هذه البطولة منذ 2003 حين حصلت مواطنتها دينا دروسين على الفضية.

ماراتون روما للكيني كيبتولو

توّج العدّاء الكيني تشومبا كيبتولو بالمركز الأول في سباق ماراتون روما أمس، متقدّماً على 3 عدائين إثيوبيين، فيما احتكرت الإثيوبيات المراكز الأربعة الأولى في منافسات السيّدات.
وقطع كيبتولو المسافة بزمنٍ 2.08.43 ساعة، متقدّماً على الإثيوبيين امدا جينا (2.09.20 س) وداويت عبد الله (2.10.17 س). وحلّت الإثيوبية دادو فيرهيووت اولى بـ2.24.10 ساعة، متقدّمة على مواطنتيها تيسيما هافتو (2.26.18 س) وليما هايله (2.27.37 س).

أبيدال يتعافى من العملية

قال مدرب برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا إن المدافع الفرنسي إيريك ابيدال يتعافى بنحو جيد بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم في الكبد.
وأضاف غوارديولا: «إنه هو وأسرته في حالة معنوية جيدة». وتابع: «أتمنى أن ننجح في زيارته خلال الأيام الـ15 المقبلة وأن يتمكن هو من زيارتنا في ملعب التمارين».
ولم يعطِ برشلونة حتى الآن أي تفاصيل بشأن نوع الورم ولا المدة التي سيغيب فيها اللاعب الفرنسي عن اللعب.
من جهة أخرى، أطلق ساندرو روسيل رئيس برشلونة رسالة ساخطة بعد المباراة الاخيرة أمام خيتافي تعليقاً على المزاعم التي أثيرت أخيراً حول تعاطي لاعبي فريقه للمنشّطات. وأكد رئيس برشلونة أنّ ناديه سيمضي حتى النهاية في هذه القضية: «مسألة الحكّام وجدول المباريات جزء من اللعبة. لكننا لن نقبل بالأكاذيب لأنها لا تحترم هذا النادي. سنحتكم إلى القضاء». وأكّد روسيل أن برشلونة لن يهدأ له بال حتى يعرف الشخص أو الجهات المتورطة في الأمر «سنبحث بكل السبل عن أولئك الأشخاص ونحملهم إلى العدالة».