للمرة الاولى منذ 6 أعوام يتمكن شيكاغو بولز من تحقيق ثمانية انتصارات متتالية، وتحديداً منذ تحقيقه 9 انتصارات متتالية بين منتصف آذار وأوائل نيسان 2005، وذلك عندما خرج بفوز ثامن توالياً وكان على مضيفه نيوجيرسي نتس 84-73، في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وعاد شيكاغو بالتالي الى تصدّر المنطقة الشرقية بفضل الثنائي ديريك روز والسوداني الاصل لوال دانغ، اذ سجل الاول 21 نقطة والثاني 19 اخرى.
أما بالنسبة لنيوجرسي فقد برز في صفوفه بروك لوبيز (22 نقطة) وكريس هامفريس (13 نقطة مع 16 متابعة).
واستعاد نيويورك نيكس توازنه بعد ثلاث هزائم متتالية بفوزه الكبير على ضيفه ممفيس غريزليس 120-99، وذلك بفضل تألق لاعبيه من خارج القوس حيث سجلوا 20 ثلاثية، وهو رقم قياسي للفريق.
وكان طوني دوغلاس افضل لاعبي نيويورك بتسجيله 29 نقطة، بينها 9 ثلاثيات، وأضاف كارميلو انطوني 28 نقطة وتشانسي بيلابس 18 نقطة.
أما من جهة ممفيس الذي أصبح يتقدم في المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي أوف في المنطقة الغربية بفارق مباراة واحدة فقط عن يوتا جاز، فبرز مايك كونلي بتسجيله 16 نقطة. ولم يجد بورتلاند ترايل بلايزرز اي صعوبة على الاطلاق في إلحاق الهزيمة الرابعة والخمسين بضيفه كليفلاند كافالييرز بالفوز عليه 111-70. وتجاوز ستة من لاعبي بورتلاند حاجز العشر نقاط وكان افضلهم لاماركوس الدريدج الذي سجل 20 نقطة مع 11 متابعة قبل ان يجلس على مقاعد الاحتياط منذ اواخر الربع الثالث بعدما اصبح الفارق بين الطرفين 44 نقطة.
ورغم قساوة الهزيمة، لم تكن الخسارة المذكورة الاكبر لكليفلاند هذا الموسم، اذ خسر في كانون الثاني 57-112 امام لوس انجلس لايكرز.
وكانت تلك الخسارة الاكبر في الدوري منذ 27 شباط 1998 عندما خسر انديانا بايسرز امام بورتلاند 59-124.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - واشنطن ويزاردز، اورلاندو ماجيك - دنفر ناغتس، انديانا بايسرز - شيكاغو بولز، اتلانتا هوكس - ميامي هيت، ديترويت بيستونز - نيويورك نيكس، اوكلاهوما سيتي ثاندر - تشارلوت بوبكاتس، هيوستن روكتس - بوسطن سلتيكس، دالاس مافريكس - سان انطونيو سبرز، ميلووكي باكس - نيوجرسي نتس، فينيكس صنز - غولدن ستايت ووريرز، ساكرامنتو كينغز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لوس انجلس لايكرز - مينيسوتا تمبروولفز.