سيكون ملعب صيدا البلدي غداً محط الأنظار حيث يحتضن قمّة المرحلة الـ18 من بطولة الدوري لكرة القدم بين الغريمين الأنصار وضيفه النجمة، وافتتحت المرحلة أمس بفوز الشباب الغازية على السلام الصور ليشتعل الصراع في منطقة الهبوط.

الغازية × السلام (1-0)

بات صراع الهبوط مفتوحاً أكثر من السابق بعدما قلب الشباب الغازية الطاولة على السلام صور وأسقطه بهدف وحيد على ملعب صيدا البلدي. وجاءت النتيجة معاكسة تماماً للمجريات، إذ فرض الصوريون سيطرة مطلقة على المجريات بيد أنهم تاهوا عن طريق شباك ناصر المصري الذي تألق بشكل لافت. ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب بسبب الحذر، وسدد عباس خليفة كرة لامست عارضة مرمى الغازية (13)، وأبعد المصري تسديدة محمد أبو عتيق من ركلة حرة (40). وتابع السلاميون ضغطهم وأبعد المصري كرة لمحمد نصار (55)، وسدد خليفة كرة زاحفة أبعدها المصري (87)، وتبادل البديل أدهم غدار والعاجي لاسينا سورو تمريرات سريعة فعكس الأخير الكرة الى داخل المنطقة تابعها العاجي كومينان برأسه (88).


اليوم: المبرة × العهد (المدينة ـ 17:00)

لقاء ساخن كالعادة، وفرصة أخيرة ربما للمبرة (خامس 30 نقطة) لملامسة المربع الأعلى، وخطوة للعهد لتعزيز صدارته (41 نقطة وله مباراة مؤجلة). المبرة يحتاج الى مضاعفة جهوده في غياب بلال حاجو الموقوف وفاعلية نجمه علي الاتات المرهق من عملية، فيما يبدو العهد متعافياً رغم خسارته آسيوياً أمام مضيفه العروبة العماني (0ـ1) رغم أداء جيد هناك. فاز العهد ذهاباً 2ـ1.


الأحد: الأنصار × النجمة (صيدا ـ 17:00)

لقاء قمة فقد بريقه. ينزل الانصار (ثالث 37 نقطة) منتشياً بفوز آسيوي على ضيفه الهندي ديمبو 2ـ0 مع أداء جيد، ومتطلعاً الى فوز يقرّبه من المتصدر. ويخوض النجمة (رابع 36 نقطة) لقاء صمود بترميم من مدرّبه القدير محمود قندوز مع جهد مضاعف في غياب قائده المؤثر عباس عطوي
الموقوف.


الراسينغ × الصفاء (جونية ـ 14:30)

هل يستعيد الأبيض (سادس 28 نقطة) في عرينه صورته التي اهتزت وحسّنها لأخيراً بفوز ثلاثي على الغازية؟ وهو يدرك رغبة الفوز فقط لدى الصفاء الوصيف (38 نقطة) الذي لم يخسر في مبارياته الست الاخيرة حيث سجل 12 هدفاً.


الإخاء × الإصلاح (بحمدون ـ 14:30)

يرحب الإخاء المتطور بقيادة مدربه السوري حسين عفش (سابع 17 نقطة وله مباراة مؤجلة) بضيفه لقطف نقاط ضمان نهائية من لوحة الهبوط. الإصلاح (أخير 4 نقاط)، انتفض أخيراً بتعادل مع الراسينغ وخسارة بصعوبة امام الأنصار، فكيف سيكون على ملعب الجبل؟


التضامن × الساحل (صور ـ 14:00)

قمة تحتية والفوز يعني ست نقاط. التضامن (حادي عشر 10 نقاط) يعتبرها فرصة لقنص الفوز، والازرق (تاسع 12 نقطة) يعتبرها قشة للخروج من الكهف.

الدرجة الثانية

سقط طرابلس المتصدر في فخ التعادل ومضيفه ناصر بر الياس 1-1 في الخيارة في افتتاح المرحلة الـ20 من بطولة الدرجة الثانية، ليواصل بالتالي نزف النقاط. سجل لطرابلس حسن صلاح (72) ولناصر محمد الجاجة (76). وتغلب حركة الشباب على السلام زغرتا 3-2 في طرابلس. سجل للحركة يوسف درويش (43) وبلال صالح علي (55) ونظير الدويهي (62 خطأ)، وللسلام علي طنيش (31) وبابي سيسي (65). وتغلب النهضة على الاجتماعي 2-1 في برج حمود. سجل للفائز محمد حسن علي (4) وعمر حوا (19)، وللخاسر سمير سلمون (36).
(الأخبار)



سعد: الاحتمالات مفتوحة

رأى مدرّب السلام صور فؤاد سعد أن فريقه قدّم أداءً جيداً في المباراة بيد أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة خصوصاً عند خط الهجوم، مضيفاً «عندما لا تسجل لن تفوز»، مردفاً «معاناة اللمسة الأخيرة تلازم الفريق ويجب العمل على تداركها في المباريات المقبلة خصوصاً أن الاحتمالات لا تزال مفتوحة».