واجه الإسباني رافايل نادال وغريمه السويسري روجيه فيديرر، المصنفان أول وثانياً على التوالي، بعض الصعوبة، لبلوغ الدور ربع النهائي في دورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم، والبالغة قيمة جوائزها 3،645 ملايين دولار للرجال والسيدات، فيما كان تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث أسهل. في الدور الرابع، تخطى نادال عقبة الهندي سومديف ديفارمان 7-5 و6-4، فيما فاز فيديرر على الأميركي راين هاريسون 7-6 و6-3، وديوكوفيتش على مواطنه فيكتور ترويسكي السادس عشر 6-0 و6-1.
وضرب نادال موعداً في الدور المقبل مع الكرواتي ايفان كارلوفيتش الذي تغلب بدوره على الإسباني الآخر البرت مونتانيس الثالث والعشرين 7-6 و6-2.
أما فيديرر، الفائز بلقب هذه الدورة عامي 2004 و2006، فسيواجه مواطنه وشريكه في الزوجي ستانيسلاس فافرينكا الثاني عشر، الذي تخلص بدوره من عقبة التشيكي توماس بيرديتش السابع بالفوز عليه 3-6 و6-4 و6-4.
اما بالنسبة إلى ديوكوفيتش، الذي تخلص من عقبة شريكه في الزوجي فيكتور ترويسكي من دون عناء يذكر، فضرب موعداً في ربع النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه، الذي أطاح الأميركي اندي روديك الثامن بالفوز عليه 6-3 و7-6.
ويبحث بطل أوستراليا المفتوحة، الذي لم يخسر سوى ستة أشواط في ثلاث مباريات حتى الآن، عن تأكيد تفوّقه على غاسكيه، المصنف الواحد والعشرين عالمياً، بعدما تغلب عليه في ثلاث من أصل المواجهات الأربع السابقة بينهما.
وبلغ ربع النهائي أيضاً الإسباني طومي روبريدو بفوزه على الأميركي سام كويري 6-1 و6-3، وهو كان من المفترض ان يلتقي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تغلب بدوره على الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 و7-6، لكن الاسباني اعلن انسحابه لاصابته في الحالبين.
ولدى السيدات، بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى الدور نصف النهائي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة 3-0 ثم بالانحساب.
ولحقت بها الفرنسية ماريون بارتولي الخامسة عشرة بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة عشرة 6-4 و7-6، لتواجه البلجيكية يانينا فيكماير الثالثة والعشرين التي أطاحت الإسرائيلية شاهار بير العاشرة بفوزها عليها 6-3 و6-3.



بارتولي تتحدّى آلامها


قاومت الفرنسية ماريون بارتولي آلاماً في المعدة خلال مباراتها والصربية آنا ايفانوفيتش في ربع نهائي دورة إنديان ويلز.
وركضت بارتولي المصنفة 15 عالمياً، التي تأهلت إلى ربع النهائي بعد انسحاب البلجيكية كيم كلايسترز، في أنحاء الملعب احتفالاً بالفوز، وهي قالت في مقابلة داخل الملعب: «سعادتي لا توصف بوصولي إلى الدور قبل النهائي في إنديان ويلز». وأضافت اللاعبة الفرنسية «خلدت إلى النوم قبل المباراة لأنني كنت مريضة جداً. حضرت إلى الملعب وفي البداية لم يكن الطقس حاراً جداً وهذا ما ساعدني». وتابعت: «لكنني بعد ذلك بدأت أشعر بسخونة شديدة، وفي نهاية المجموعة الأولى لم أكن أشعر بأنني في حالة جيدة».