التأم أمس أعضاء اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، في جلسة كان من المفترض أن تبحث فيها المواضيع الخلافية التي أعقبت الجلسة الماضية. بيد أن «جدول الأعمال المنقوص» فجّرها، بسبب تعنّت الأمين العام في عدم طرح بنود أثارت امتعاضات وخلافات في المحضر السابق، حيث انسحب كل من سمعان الدويهي وجورج شاهين ومازن قبيسي احتجاجاً، ولحق بهم الرئيس هاشم حيدر ونائبه ريمون سمعان بغية إقناعهم بالعدول عن الانسحاب من دون جدوى.

وأشار مصدر اتحادي إلى أنه لم يعد مقبولاً قلة التجاوب من الأمين العام المتشبّث بآرائه، والذي يظن أنه حاكم بأمره. ويجب التخلص من هذه العقلية وإعادة النظر في اللجان عموماً، وخصوصاً الحكام والمنتخبات والتسويق، مضيفاً «إذا كنا غير قادرين على القيام بمهماتنا، فليأتوا بغيرنا، وإلا فإنه واهم من يظن أننا «معاقون»، ومن غير الجائز إدارة اللعبة عبر الهاتف من الخارج».
ورأى المصدر أن هناك من يهتمون لحساباتهم الشخصية ولا يهمهم ما يجري في اللعبة التي وصلت إلى الحضيض بسبب عقلية الاستئثار التي ينتهجها الأمين العام وشركاؤه.
وفي اتصال مع الدويهي، أكد أنه لن يعود الى عمله الاتحادي وحضور الجلسات إلا بعد تضمين جدول الأعمال الأمور الخلافية، وأن يكون كما يجب. وأضاف الدويهي أنه كان يجب ترشيحه لعضوية لجنة كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي، بيد أنه انسحب من الجلسة لحفظ كرامته التي هي أغلى بكثير من أي منصب أو كرسي.
وبالعودة الى الجلسة التي عقدت أمس وغاب في بدايتها محمود الربعة وجهاد الشحف، فكان في أبرز مقرراتها:
ترشيح الرئيس هاشم حيدر لعضوية لجنة رؤية آسيا، ورهيف علامة لعضوية لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، والاعتذار عن عدم قبول دعوة الاتحاد العماني استضافة منتخب لبنان الأولمبي للعب مباراة ودية مع نظيره اللبناني في مسقط لتعارضها مع مباريات الدوري المحلي واقتراح إقامتها في 23 آذار الجاري، وإيقاف لاعب النجمة عباس عطوي أول مباراتين رسميتين وإداري التضامن صور نجيب بسمة ستة أشهر، وكلّ من حسن خاتون ومحمد مطر (الراسينغ) وراموس جونيور (الأنصار) وعلي يعقوب (المبرة) وحسن فرحات (السلام صور) أول مباراة رسمية، وتحميل نادي الشباب العربي كلفة الأضرار التي لحقت بملعب الصفاء مع تغريمه 500 ألف ليرة.




مباراتان للعهد والأنصار اليوم

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الـ17 من بطولة لبنان لكرة القدم بمباراتين للعهد والأنصار، لإفساح المجال لهما للإعداد لمباراتيهما في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، الثلاثاء في 15 الجاري.
الإخاء × العهد (بحمدون ـ 14:30): يقع العهد المتصدر (41 نقطة) في ضيافة لا تخلو من المنافسة أمام الإخاء (سابع 17 نقطة)، وسوء الطقس قد يعرقل التفوّق الفني للعهد.
الإصلاح × الأنصار (صور ـ 14:30): ينتقل الأخضر (رابع 34 نقطة) بحذر الى الاصلاح (ثاني عشر 4 نقاط) في معقله الوعر، حيث عادله الراسينغ آخر دقيقة 2ـ2، فهل يكررها؟ ويغيب عن الأنصار مدافعه راموس للإيقاف. وتستكمل المرحلة يوم السبت.