دخل اسم مدرّب منتخب ألمانيا يواكيم لوف بقوة إلى لائحة المرشحين لخلافة مدرّب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الهولندي لويس فان غال، الذي قرر النادي إنهاء ارتباطه به في نهاية الموسم. وذهبت الصحف الألمانية أمس الى ترشيح لوف، إذ كتبت “بيلد” المختصة أن الاتصال قد حصل بين مسؤولي بايرن والمدرب الوطني. لكن الواقع قد يفرض امراً مغايراً، إذ سبق أن تعهد لوف بالبقاء على رأس الجهاز الفني للمنتخب الالماني على الأقل حتى نهاية كأس أوروبا 2012، فيما يبدو بايرن بحاجة لمن يقوده في نهاية موسم 2011.
ومن الأسماء التي طرحتها الصحف الألمانية لخلافة غان غال، المخضرم يوب هاينكس مدرب باير ليفركوزن الحالي، وماتياس زامر المدير الرياضي للاتحاد الألماني للعبة، والهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا، ومارتن يول مدرب هامبورغ وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي سابقاً.
وطُرحت إقالة فان غال بقوّة منذ السبت الماضي عندما مني بايرن ميونيخ بخسارته الثالثة على التوالي وكانت أمام مضيفه هانوفر 1-3 في “البوندسليغا”.
وكان بايرن قد خسر مبارياته الثلاث الأخيرة في مدى ثمانية أيام أمام ضيفه بوروسيا دورتموند 1-3 وهانوفر بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، كما فقد لقبه بطلاً لكأس ألمانيا بخسارته على أرضه امام شالكه 0-1.
ويبقى الأمل الوحيد لبايرن هذا الموسم إحراز دوري ابطال اوروبا لعدم الخروج خالي الوفاض، وهو سيلاقي انتر ميلانو حامل اللقب إياباً في ميونيخ الثلاثاء المقبل بعدما فاز 1-0 ذهاباً في ميلانو وثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي 0-2 في مدريد.
ويحتلّ بايرن المركز الخامس حالياً في الدوري بفارق خمس نقاط عن هانوفر الثالث والمؤهل حالياً إلى دوري ابطال اوروبا، وهو يولي أهمية كبيرة للمسابقة القارية الموسم المقبل لأن مباراتها النهائية ستقام على ملعبه “اليانز ارينا” في ميونيخ.
وكان بايرن ميونيخ قد تعاقد مع فان غال عام 2009 لمدة عامين بعد تتويجه بطلاً لهولندا مع أزد الكمار، وقاد الفريق البافاري الى الثنائية العام الماضي (الدوري والكأس المحليان)، إضافة الى نهائي المسابقة الاوروبية العريقة، ما دفع النادي الخريف الماضي الى تمديد عقده لعام اضافي حتى 2012.