نجح برشلونة الإسباني في العبور إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلّبه على ضيفه أرسنال الإنكليزي 3-1 (1-2 ذهاباً). ودخل برشلونة مهاجماً منذ اللحظة الأولى وكان الطرف الأفضل طوال فترات الشوط الأول حيث شنّ هجمات عدة على مرمى أرسنال الذي اعتمد على التكتل الدفاعي والمراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب في النادي الكاتالوني، وخصوصاً الأرجنتيني ليونيل ميسي. وحصل بيدرو على الفرصة الأولى، إلا أن الفرنسي لوران كوسييلني تدخل على تسديدته في الوقت المناسب (1). ردّ أرسنال بفرصته الوحيدة في هذا الشوط عندما مرر التشيكي توماس روزيسكي، إلا أن الهولندي روبن فان بيرسي وصل متأخراً (5).
ثم انفرد ميسي، إلا أن كوسييلني أبعد كرته (13).
وسدد داني ألفيش من ركلة حرة، غير أن الحارس البولوني فوجياك سيزني كان لها بالمرصاد (16)، ليخرج بعدها الأخير مصاباً ويعوّضه الإسباني مانويل ألمونيا.
وفي الدقيقة 27 سدد بيدرو خارج الخشبات الثلاث (27). وتلاعب ميسي بالدفاع، غير أن السويسري يوهان دجورو تدخل على كرته في الوقت المناسب (30).
وأعاد ميسي الكرّة في الدقيقة 45، غير أن تسديدته تصدى لها ألمونيا (45)، ليأتي الفرج بعدها عن طريق ميسي الذي تلقى تمريرة رائعة من أندريس اينييستا وتخطى ألمونيا ببراعة فائقة وأسكن الكرة في الشباك (45).
وحاول برشلونة منذ انطلاق الشوط الثاني إضافة هدف ثان، غير أن أرسنال استطاع إدراك النتيجة عبر سيرجيو بوسكيتس برأسه خطأ في مرمى فريقه بعد ركلة ركنية (52).
من ثم تعرّض «المدفعجية» لضربة قوية تمثّلت بطرد فان بيرسي (56).
رمى بعدها برشلونة بكل ثقله لتسجيل الهدف الثاني، فشنّ هجمات عديدة كان لها ألمونيا بالمرصاد، ليتمكن تشابي هرنانديز من تحقيق مبتغى النادي الكاتالوني عندما تلقى تمريرة من فيا وتابعها بسهولة في الشباك (69).
وسريعاً منح ميسي فريقه الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد تدخل كوسييلني على بيدرو (71).
وودّع روما الإيطالي المسابقة بعد سقوطه أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 0-3 (2-3 ذهاباً).
وافتتح شاختار التسجيل مبكراً عبر التشيكي توماس هوبشمان (18)، وكان بإمكان روما معادلة النتيجة، إلا أن ماركو بورييلو أضاع ركلة جزاء منحت لفريقه (28)، ليزيد بعدها الفرنسي فيليب ميكسيس من محن فريقه بتلقيه البطاقة الصفراء الثانية ويطرد على أثرها من الملعب (41).
ومع انطلاق الشوط الثاني قضى البرازيلي ويليان على أحلام روما بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (58)، لينجح بعدها الكرواتي إدواردو في إضافة الهدف الثالث (87).



روما وأدريانو أنهيا ارتباطهما

اتفق روما ومهاجمه البرازيلي أدريانو على فسخ العقد بينهما ودّياً. وكان أدريانو قد انضم الى روما قبل سبعة أشهر لكنه لم يشارك سوى في خمس مباريات في الدوري الايطالي، ما دفع روما الى التعجيل في رحيله بسبب الأداء المتواضع الذي قدّمه خلال المباريات القليلة التي شارك فيها. ويتوقع ان يعود ادريانو الى فلامنغو في حزيران المقبل.