يبدو أنّ سيارة «مرسيدس جي بي» لم ترتقِ الى المستوى المطلوب حتى الآن، إذ صارح مدير الفريق البريطاني روس براون أنّ السيارة الجديدة «دبليو 02» بحاجة الى ثانية واحدة لتكون من السيارات المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.وقال براون «أعتقد بأننا نتخلّف بفارق ثانية واحدة عن المكان الذي نريد أن نكون فيه، وما تريده هو أن تكون في خضمّ معركة الطليعة. علينا بالتالي أن نعدّل السيارة لنحصل على هذه الثانية، وأعتقد أنّ بإمكاننا تحقيق هذا الأمر، لكن لا نعلم ما سيفعله الآخرون أيضاً. سيختبر الجميع أجزاءً جديدة خلال التجارب المقبلة في برشلونة».
وواصل «إذا نجح أحدهم في اختراع جذري لم يتوصل إليه أيّ من الفرق الأخرى، فهذا الأمر قد يغيّر الأمور، لكننا وضعنا خطتنا وسنعرف عندما نصل إلى ملبورن (السباق الافتتاحي) إذا كان مخطّطنا في محله. من المسلّي أن تقوم بتوقعات في الوقت الراهن، لكنها مسألة صعبة للغاية».
وأكد براون أنه غير نادم على المقاربة التي اعتمدها فريقه في الاستعدادات الشتوية، مضيفاً «قلنا عندما بدأنا الإعداد إنّ علينا تعلم كيفية التعامل مع جهاز كيرز ومع الإطارات، وإننا سنبدأ عملنا انطلاقاً من سيارة بسيطة نسبياً».