كانت البداية اللبنانية في انطلاق منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مخيبة بعض الشيء مع خسارة ممثلي لبنان العهد أمام ضيفه أربيل العراقي 1-2، والأنصار أمام مضيفه ناساف الأوزبكي 0-3. لكن التعويض ما زال ممكناً

خسر فريق العهد في أولى مبارياته ضمن المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي، وكانت أمام ضيفه أربيل العراقي 1-2 على ملعب المدينة الرياضية. وكان العهد قريباً من تعديل النتيجة، غير أن هدف تقليص الفارق الذي سجله حسن معتوق من ركلة جزاء جاء متأخراً (د 85). وتفوّقت الخبرة العراقية على الإصرار العهداوي الذي كاد يفتتح لاعبه محمود العلي التسجيل في الشوط الأول، لكن كرته أصابت العارضة (د 36) قبل أن يسجل الضيوف هدفهم الأول عبر لؤي صلاح (د 38). وعزز علي خضير النتيجة في الدقيقة الـ49، لينجح أربيل في الخروج فائزاً وتصدره للمجموعة.
وفي مباراة ثانية، تعادل الكرامة السوري مع العروبة العُماني 2-2.

ناساف × الأنصار

وفي المجموعة الأولى خسر الأنصار أمام مضيفه ناساف الأوزبكي في مدينة كارشي 0-3، أمام 18 ألف متفرج حضروا المباراة التي شهدت طرد الأنصاري ربيع عطايا بالإنذار الثاني لقيامه بحركة استفزاز برميه الكرة عالياً. وافتتح ناساف التسجيل عبر بوسكوفيتش (41) قبل أن يسجل أندريس وأوتاكوزييف هدفين في الشوط الثاني. علماً بأن كرة راموس أصابت العارضة في الشوط الأول.
وفي المجموعة عينها، فاز ديمبو الهندي على ضيفه التلال اليمني 2-1.
وفي المجموعة الثانية، فاز الاتحاد السوري على مضيفه الصقر اليمني 2-1، والقادسية الكويتي على ضيفه شورتان الأوزبكي 4-0.
وتقام اليوم أربع مواجهات عربية ـــــ عربية، ففي المجموعة الثالثة، يلتقي الفيصلي الأردني مع الجيش السوري، والنصر الكويتي مع دهوك العراقي.
وفي الرابعة، يلعب الطلبة العراقي مع الوحدات الاردني، والسويق العماني مع الكويت الكويتي.

دوري الأبطال

تعادل الجزيرة الإماراتي مع ضيفه الغرافة القطري ضمن المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا. وفاز سبهان الإيراني على الهلال السعودي 2-1. وفي المجموعة الثانية، تعادل النصر السعودي مع مضيفه باختاكور الأوزبكي 2-2. وتعادل السد القطري مع مضيفه الاستقلال الإيراني 1-1. وفي الخامسة، اكتسح غامبا الياباني، ضيفه ملبورن الأوسترالي 5-1. وخسر جيجو الكوري أمام ضيفه تيانجين تيدا الصيني 0-1. وفي السادسة، أسقط هانغزو الصيني ضيفه ناغويا الياباني 2-0.
وتستكمل المرحلة الأولى اليوم، فيستضيف الريان القطري الشباب السعودي في الرابعة.
ويلعب اتحاد جدة مع ضيفه بيروزي الإيراني في الثالثة، حيث يلعب أيضاً الوحدة الإماراتي مع بونيودكور الأوزبكي.
ويلعب شونبوك الكوري الجنوبي مع شاندونغ لياونينغ الصيني، في السابعة، ويلتقي سيريزو اوساكا الياباني مع اريما الاندونيسي. وفي الثامنة، يلتقي شنغهاي الصيني مع كاشيما الياباني، وسيدني الأوسترالي مع سوون الكوري.




طه يهنّئ لاعبيه

رأى مدرب الأنصار جمال طه، أن فريق ناساف هو فريق محترف، بينما فريق الأنصار يُعَدّ هاوياً في عالم كرة القدم، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن حكم المباراة تسرع كثيراً في رفعه البطاقة الصفراء الثانية لربيع عطايا. ورشّح طه فريق ناساف ليكون من بين الفرق الأربعة الأولى في هذه المسابقة، وهنأ لاعبيه وشكرهم على مجهودهم.