فاز النواعير على مضيفه الجيش حامل اللقب 1-0، سجله العاجي شاكي بول (53)، فيما انزل الفتوة خسارة كبيرة بضيفه الوثبة 4-1 أمس الجمعة في كل من دمشق ودير الزور على التوالي في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة سوريا لكرة القدم. وفي حماة فاز الطليعة على الوحدة 2-1، وأمية في إدلب على المجد 3-1، وتعادل في اللاذقية تشرين مع الجزيرة 1-1.عزز الكرامة صدارته برصيد 16 نقطة بعد فوزه على ضيفه الاتحاد الحلبي 1-0. وشهدت المباراة طرد لاعب الاتحاد طه دياب بالانذار الأصفر الثاني في الدقيقة الأخيرة.
وفي دير الزور أكرم الفتوة وفادة ضيفه الوثبة بعدما كان الطرف الافضل حضوراً وسيطرة، وافتتح التسجيل بعد 15 دقيقة بواسطة مهاجمه الخطير عمر السوما (15) قبل أن يعزز الارجنتيني ماريو كوستا بهدف ثان (28).
وتحول الوثبة للهجوم مطلع الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق الى هدف عبر مخضرمه حسان ابراهيم (49) لكن البرازيلي الدر سيلفا اعاده من جديد الى هدفين في الدقيقة 53 قبل أن يعود السوما ويؤكد فوز الفتوة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع (63).
وفي حماة، اثمرت البداية الهجومية للطليعة هدف السبق عبر مهاجمه احمد عمير (24) قبل أن يعادله الوحدة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء ترجمها العراقي علي صلاح.
ونجح عمير في كسر التعادل في الشوط الثاني بتسجيله هدف الفوز بعد هجمة سريعة (60)، دون أن تنفع بعدها محاولات الوحدة في تعديل النتيجة.
وفي ادلب، واصل المجد مسلسل الخسارة وسقط هذه المرة امام مضيفه أمية الذي تقدم في الشوط الاول بهدف عبر سامر يازجي (36).
وفي الشوط الثاني نجح العاجي اموا في تسجيل الهدف الثاني لأمية (57) قبل ان يقلص سامر عوض الفارق الى هدف (60 من ركلة جزاء) لكن اموا عاد بعد ثماني دقائق ليؤكد فوز امية بهدف ثالث (68).
في اللاذقية، وبعد مباراة متوسطة، سيطر التعادل الايجابي على لقاء تشرين وضيفه الجزيرة بعدما تقدم المضيف أولاً بكرة رأسية لمدافعه المتقدم رامي لايقة (40).
ونجح مخضرم الجزيرة جومرد موسى في ادراك التعادل قبل النهاية بدقيقتين اثر كرة مرتدة من حارس تشرين مصطفى شاكوش (88).
وتختتم المرحلة اليوم السبت في دمشق بلقاء الشرطة مع حطين.



اقتراح عراقي لكأس الخليج

اقترح الاتحاد العراقي لكرة القدم الفترة من 5 إلى 18 كانون الثاني 2013 لإقامة كأس الخليج الحادية والعشرين التي تستضيفها مدينة البصرة. ورفع العراق الاقتراح إلى أمناء سر الاتحادات المشاركة لاعتماده أو تعديله. وقال الأمين العام للاتحاد العراقي طارق أحمد، في تصريحات نشرتها الصحف القطرية الصادرة أمس الجمعة، إن وفداً يضمّ 4 مهندسين إنشائيين من قطر والإمارات والكويت والسعودية سيقوم بجولة تفتيشية على المنشآت في نيسان.
وأضاف أن أمناء السر سيعقدون اجتماعاً في 3 أيار لمناقشة تقرير الوفد التفتيشي وما أُنجز، على أن تكون هناك زيارة تفتيشية أخرى نهاية آب للوقوف على آخر الإنجازات في المشاريع الإنشائية.