يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر الى ملعب فولسبورغ، في المرحلة الـ20 من الدوري الالماني، آملاً العودة إلى السير على درب الانتصارات بعدما تعثر في المرحلة الماضية بتعادله مع شتوتغارت. وتلقى الفريق الأصفر أسوأ نبأ هذا الموسم يتمثّل في إصابة هدافه الياباني شينجي كاغاوا خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا 2011، حيث أسهم إسهاماً كبيراً في قيادة اليابان الى المباراة النهائية.


وتبرز مواجهة الوصافة بين باير ليفركوزن الثاني وضيفه هانوفر الثالث الليلة في افتتاح المرحلة، حيث يتطلع اصحاب الارض الى توسيع فارق النقطتين الذي يفصلهم عن الضيوف.
وفي مباراة كانت تعدّ في المواسم الماضية بين مرشحين قويين لإحراز اللقب، يحل بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي ورابع الترتيب ضيفاً على فيردر بريمن الرابع عشر.
ويملك الفريق البافاري 34 نقطة، وهو يستعد للدخول مجدداً في الصراع على بطاقة التأهل الى دوري أبطال اوروبا، إذ يبدو الفارق كبيراً بينه وبين دورتموند (14 نقطة)، وبالتالي فقد الأمل منطقياً في الحفاظ على لقبه.
ويعيش بايرن ميونيخ فترة إعادة ترميم، إذ رحل قائده الهولندي مارك فان بومل الى ميلان الايطالي، ولحق به أمس مواطنه إدسون برافهايد المنتقل الى هوفنهايم. واللافت ان فان بومل كشف في الصحافة الألمانية أن السبب الرئيسي الذي دفعه إلىى الانتقال الى ميلان هو مدرب الفريق البافاري، الهولندي الآخر لويس فان غال.
وصرّح فان بومل (33 عاماً) لصحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار «الجميع يعرف أنه (فان غال) يتآمر، ولست بحاجة إلى أن أقدّم نفسي ثمناً للمدرب». واضاف «في الواقع، لم أكن أريد الرحيل، لكن الأمور تغيّرت من وجهة نظر رياضية، وكان عليّ بالتالي أن أتصرّف».
وكان فان غال يخطّط لوضع فان بومل على مقاعد الاحتياطيين بشكلٍ دائم والاعتماد على الالماني الواعد طوني كروس او البرازيلي لويز غوستافو الذي ضمه أخيراً من هوفنهايم.
وذكر فان بومل ان علاقاته مع مواطنه ساءت في الفترة الاخيرة، وقال «نحيي بعضنا باليد، هذا كل ما في الامر».
وهنا البرنامج الكامل (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
باير ليفركوزن - هانوفر (21.30)
- السبت:
شالكه - هوفنهايم (16.30)
فيردر بريمن - بايرن ميونيخ (16.30)
فولسبورغ - بوروسيا دورتموند (16.30)
نورمبرغ - هامبورغ (16.30)
سانت باولي - كولن (16.30)
كايزرسلاوترن - ماينتس (19.30)
- الأحد:
شتوتغارت - فرايبورغ (16.30)
اينتراخت فرانكفورت - بوروسيا مونشنغلادباخ (19.30)

هولندا

يتطلع بي أس في أيندهوفن المتصدر الى تعويض خروجه من مسابقة كأس هولندا، امام ملاحقه المباشر تفنتي إنشكيده، عبر توسيع الفارق مع الأخير، وذلك عندما يلاقي فيليم متذيّل الترتيب، في المرحلة الـ21 من الدوري الهولندي.
وإذا كانت المباراة أشبه بنزهة بالنسبة الى أيندهوفن، فإن تفنتي حامل اللقب وثاني اللائحة بفارق نقطة قد يجد صعوبات امام فينورد الذي يجاهد لتسلّق الترتيب بعد موسمٍ مخيّب، حيث يقف حالياً في المركز الرابع عشر.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
نيميغن - هيراكليس (21.45)
- السبت:
فيتيس - رودا (19.45)
أزد الكمار - فينلو (20.45)
غرافشاب دوتينشيم - اوتريخت (20.45)
ايندهوفن - فيليم (21.45)
- الأحد:
إكسلسيور - أدو دن هاغ (13.30)
تفنتي - فينورد (15.30)
هيرينفين - غرونينغن (15.30)
بريدا - اياكس امستردام (15.30).



روما يقصي يوفنتوس من كأس إيطاليا

عاد روما من ملعب مضيفه يوفنتوس ببطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي اثر فوزه عليه 2-0، في ختام مباريات ربع النهائي. سجل هدفي فريق العاصمة الذي سيلتقي إنتر ميلانو حامل اللقب في الدور المقبل، المونتينيغري ميركو فوتشينيتش والبرازيلي رودريغو تاداي في الدقيقتين 65 و90.