تحمل المرحلة الثامنة من الدوري السوري لكرة القدم قمّة من العيار الثقيل يستضيفها ملعب «خالد بن الوليد» في حمص تجمع بين الكرامة، المتصدر، وضيفه الاتحاد، بطل كأس الاتحاد الآسيوي (الساعة 14:00 بتوقيت بيروت).

ويتطلع الكرامة (13 نقطة) إلى تعزيز صدارته وتحييد منافس قوي عندما يلتقي في مواجهة صعبة ومتكافئة لتقارب مستوى الطرفين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض.
وتنتظر الوثبة الثاني (12 نقطة) مهمة صعبة في دير الزور أمام مضيفه الفتوة العاشر الذي يجيد اللعب في أرضه مدعوماً من جمهوره الكبير.
ويلتقي الطليعة مع الوحدة في حماة، والجيش مع النواعير في دمشق، وتشرين الذي ضم المهاجم اللبناني محمد غدار من الأهلي المصري مع الجزيرة في اللاذقية، وأمية مع المجد في إدلب. وتختتم المرحلة غداً السبت بلقاء الشرطة مع حطين في دمشق.

انتقالات عربية

انتقل المهاجم الدولي الأردني حسن عبد الفتاح للعب مع فريق الكويت الكويتي بعدما وافق نادي الوحدات الأردني على انتقاله على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. وتألق عبد الفتاح (28 عاماً) في نهائيات كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في الدوحة 2011 مع منتخب الأردن الذي خرج من الدور ربع النهائي بخسارته أمام أوزبكستان 1ــ2. وفي الملاعب القطرية، انضم صانع الألعاب البرازيلي رودريغو تاباتا لاعب بشيكتاش التركي إلى صفوف الريان القطري خلال الفترة المقبلة. وسيكون رودريغو البرازيلي الثالث مع الريان بعد مورا وايتمارا.
وسيحل رودريغو محل العاجي امارا ديانيه الذي سينتقل إلى الغرافة بدلاً من البرازيلي كليمرسون الذي أنهى النادي عقده بالتراضي.
من جانبه، أعلن النادي الأهلي انضمام اللاعب الأوزبكستاني شوكت مولاجانوف إلى صفوفه بدلاً من المدافع العماني محمد ربيع.