يبدأ الرجاء البيضاوي والزمالك المصري رحلة البحث عن اللقب الغائب عن الخزائن في مسابقة دوري أبطال أفريقيا عندما يخوضان الدور التمهيدي، الأول أمام ضيفه توربيون التشادي اليوم في الدار البيضاء، والثاني أمام مضيفه أولينزي ستارز الكيني بعد غد في نيروبي. ويملك الرجاء والزمالك الأسلحة اللازمة لتخطي الدور الأول، وخصوصاً أن منافسيهما ليسا من العيار الثقيل في القارة السمراء والمسابقة على وجه الخصوص، وبالتالي فإنهما مرشحان بقوة لبلوغ الدور الأول.

ويتصدر الزمالك الدوري المصري، فيما يحتل الرجاء البيضاوي المركز الثالث في الدوري المغربي. لكن مهمة الرجاء البيضاوي والزمالك ستكون صعبة في الدور الثاني في حال تأهلهما، حيث سيلاقي الأول الملعب المالي، والثاني النادي الأفريقي التونسي الذي سيحل ضيفاً على آي بي آر الرواندي غداً.
وتشارك 7 أندية عربية في الدور الأول، هي فضلاً عن الرجاء البيضاوي والزمالك والنادي الأفريقي، مولودية الجزائر الجزائري الذي سيواجه مضيفه ريال بانغي من جمهورية أفريقيا الوسطى الاحد، والوداد البيضاوي المغربي الذي يستضيف ادوانا ستارز الغاني، وايلان كلوب من جزر القمر الذي سيلاقي سيمبا التنزاني، وكانساندو سنيم الموريتاني الذي يحل ضيفاً على اسيك ابيدجان العاجي. ويدخل الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الأخيرة والاتحاد الليبي والهلال والمريخ السودانيان والأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري غمار المنافسات في الدور الأول.

كأس الاتحاد

تبرز المواجهة العربية العربية بين شباب باتنة الجزائري والنصر الليبي في الدور التمهيدي اليوم، فيما يلعب المغرب الفاسي المغربي مع مضيفه كراك البنيني، ومواطنه الدفاع الحسني الجديدي مع مضيفه كيتا المالي، ويلتقي تفرغ زينة الموريتاني مع ضيفه اس ريال المالي.
وسيصطدم الفائز في الدربي العربي بين شباب باتنة والنصر بمنافس عربي آخر في الدور الثاني هو الخرطوم السوداني، والأمر ذاته بالنسبة إلى تفرغ زينة الذي سيلاقي شبيبة القبائل الجزائري.