تقام اليوم مباراتا ذهاب الدوري نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على إشبيلية في موقعة حامية، فيما يستضيف برشلونة ألميريا في مواجهة تبدو في متناولهيتعيّن على ريال مدريد أن يتخطّى عقبة إشبيلية حامل اللقب، لبلوغ نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2004 عندما يستضيفه اليوم (21،00 بتوقيت بيروت) في ذهاب الدور نصف النهائي.
فعلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، سيكون ريال مدريد أمام مهمة صعبة للغاية في ضيافة إشبيلية الذي كان قد تخلص من خصم صعب آخر في ربع النهائي بفوزه على فياريال إياباً 3-0 بعدما تعادل معه ذهاباً 3-3.
ويأمل النادي الملكي أن يكرر سيناريو 2004 عندما تواجه مع إشبيلية، بطل 1935 و1939 و1948 و2007 و2010، في دور الأربعة أيضاً وفاز عليه ذهاباً في «سانتياغو بيرنابيو» 2-0 ثم خسر إياباً 0-1، فتأهل الى النهائي للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه والأخيرة منذ ذلك الحين، لكنه فشل في رفع الكأس للمرة الثامنة عشرة بعدما خسر أمام ريال سرقسطة 2-3 بعد التمديد.
ومن المؤكد أن ريال مدريد سيخوض اللقاء بتشكيلته الأساسية لأنه عازم على مواصلة المشوار في هذه المسابقة التي قد تكون أمله الوحيد في الخروج بلقب محلي لأنه يتخلّف عن غريمه برشلونة بفارق 4 نقاط في الدوري المحلي والأخير يقدم عروضاً رائعة، ما يقلل من احتمال تعثّره أمام منافسيه والسماح للنادي الملكي بالاقتراب منه.
وفي حال نجاح ريال مدريد في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب ومن ثم حسم المواجهة والتأهل في لقاء الإياب في الثاني من الشهر المقبل، فإن سعيه الى اللقب الأول منذ 1993 عندما فاز على سرقسطة 2-0، سيصطدم على الأرجح ببرشلونة الذي كان قد أذلّه في الدوري بخماسية نظيفة، وخصوصاً أن النادي الكاتالوني يواجه خصماً في متناوله هو الميريا (اليوم 23،00) الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري المحلي.
وهذه المواجهة الصعبة هي الثانية لريال في نسخة هذا الموسم بعدما تواجه مع جاره أتلتيكو مدريد في ربع النهائي وفاز عليه ذهاباً 3-1 وإياباً 1-0، فيما لم يخض برشلونة اختبارات صعبة كثيراً، لكنه عانى أمام أتلتيك بلباو في ربع النهائي، حيث تعادل معه 0-0 في «كامب نو» ثم 1-1 في «سان ماميس» فتأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج قواعده.
ويأمل النادي الكاتالوني الباحث عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة (25) وبلوغ النهائي للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، أن يؤكد تفوقه التام على الميريا وتجنب سيناريو مباراته الأخيرة أمام بيتيس من الدرجة الثانية عندما ألحق به الأخير الهزيمة الأولى منذ أربعة أشهر (28 مباراة متتالية دون خسارة في جميع المسابقات) بالفوز عليه 3-1 في إياب ربع النهائي دون أن يؤثر ذلك على تأهل فريق المدرب جوسيب غوارديولا لأنه فاز ذهاباً 5-0.



أديبايور آخر خيارات ريال

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أمس، أنّ ريال مدريد مهتم بخدمات التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي لتعويض غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
وذكرت الصحيفة أن مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو مصرّ على ضم أديبايور الى فريقه قبل إقفال باب الانتقالات الشتوية نهاية الشهر الحالي.