شهدت عطلة نهاية الأسبوع حسم ثلاث بطاقات تأهل الى دورة التصفيات النهائية لبطولة لبنان للناشئين في كرة القدم. وانتزع النجمة البطاقة الثانية في المجموعة الاولى بعد فوز دراماتيكي ومثير على الراسينغ (أتليتيكو) 3 - 2، على ملعب الحرج يوم السبت. وشهدت المباراة منافسة قوية بعد أن تقدم الراسينغ في الشوط الأول 2 - 0 بهدفي كريس ديمانيان وسيرج شاكاريان، لكن النجماويين قلبوا الأمور في الشوط الثاني مستغلين اصابة ثلاثة لاعبين أساسيين من الراسينغ وهم سامر فراج ومارك سعادة وبول جو ربيز، لينجحوا في تعديل النتيجة بهدفي عمر مشلاوي ومحمد صبرا.وكان الراسينغ يكفيه التعادل كي يتأهل كونه يحتل المركز الثاني خلف العهد برصيد 3 نقاط، في حين يحتل النجمة المركز الرابع برصيد نقطة. لكن الدقيقة الأخيرة من المباراة نقلت بطاقة التأهل من الراسينغ الى النجمة بعد أن سجل علي حرب هدف التأهل وسط فرحة نجماوية مجنونة وخيبة أمل راسينغاوية كبيرة.
وكان فريق الأنصار حامل اللقب قد خرج من منافسات المجموعة، في حين شطب اتحاد اللعبة نتائج فريقي المبرة والساحل «لتلاعب غير قانوني» ما حصر المنافسة على البطاقة الثانية بين فريقي النجمة والراسينغ، علماً أن النجمة يشارك في بطولتين فقط من أصل أربع في الفئات العمرية وهو امر لافت، كون النجمة كان دائماً حاضراً في جميع البطولات (غاب عن الشباب ويغيب عن الآمال).
وفي المجموعة الثانية، حسم فريق طرابلس أمر البطاقة الوحيدة عن المجموعة بفوزه على شعلة الإصلاح 1 - 0 على ملعب جونية يوم الأحد، وكان طرابلس يكفيه التعادل نظراً لتصدره الترتيب بـ 12 نقطة أمام الشعلة الثاني بـ 10 نقاط.
وسجل لطرابلس أحمد دياب في الشوط الثاني، بعد اضاعة عدد من الفرص الخطرة الفرص أبرزها لأسامة النجار ويوسف حمادة وأيمن بارودي وأحمد دياب، علماً أن عبد الله علي أضاع ركلة جزاء لطرابلس.
وأنهى الطرابلسيون مشاركتهم في الدوري المنتظم بالعلامة الكاملة بعد أن فازوا في خمس مباريات من أصل خمس.
الشباب العربي × الريان: انتزع الشباب بطاقة المجموعة الثالثة بفوز كاسح على الريان 16 - 0، على ملعب الصفاء الأحد. وسجل الأهداف مصطفى علي حسن (3 أهداف)، تومي حامض (3 أهداف)، طارق حمود (هدفين)، ماجد بيضون، وائل ضو، محمد المرقباوي، علي مزهر، محمد ضاهر، شارل القارح، علي كركي وأحمد عبيد.
وكان الشباب العربي يكفيه التعادل كي يتأهل نظراً لتصدره الترتيب برصيد 12 نقطة أمام الريان الثاني بـ 9 نقاط، لكن الشباب أكدوا تفوّقهم من خلال احراز نقاط المجموعة الممكنة بعد فوزهم في خمس مباريات.



الأنصار والمبرة اليوم

يختتم اليوم الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بمباراة الأنصار بقيادة المدرب جمال طه والمبرة بقيادة المدرب أسامة الصقر على ملعب برج حمود ـ الساعة 13.30. وكانت المباراة مقررة الأحد الماضي على ملعب بيروت البلدي لكن الاتحاد نقلها الى برج حمود بعد طلب من قوى الجيش لأسباب أمنية