واصل السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً حملة الدفاع عن لقبه في بطولة اوستراليا المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب مدينة ملبورن، وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الاسباني طومي روبريدو 6-3 و3-6 و6-3 و6-2. ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع مواطنه ستانسيلاس فافرينكا التاسع عشر، الذي تغلب على الاميركي اندي روديك الثامن 6-3 و6-4 و6-4.
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً الى الدور ربع النهائي بفوزه على الاسباني نيكولاس الماغرو الرابع عشر 6-3 و6-4 و6-0 في ساعة و44 دقيقة.
وهي المرة الرابعة عشرة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش ربع النهائي في آخر 16 مشاركة له في البطولات الكبرى، حيث سيواجه التشيكي توماس برديتش السادس، والفائز على الاسباني فرناندو فرداسكو التاسع 6-4 و6-2 و6-3.
ولدى السيدات بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة اولى في العالم والساعية الى الفوز بلقب اول كبير، الدور ربع النهائي، للمرة الاولى بعد تغلبها على الليتوانية اناستازيا سيفاستوفا 6-3 و6-4 في ساعة و20 دقيقة.
وتلتقي فوزنياكي (20 عاماً) في الدور المقبل مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة التي تغلبت على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة والعشرين 6-4 و1-6 و16-14 في 4 ساعات و44 دقيقة في أطول مباراة في تاريخ البطولات الكبرى.
وبلغت الصينية لي نا الحادية عشرة دور الثمانية بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة 6-3 و6-3، وستواجه الالمانية اندريا بتكوفيتش الثلاثين التي فازت على بطلة عام 2008 الروسية ماريا شارابوفا الرابعة عشرة 6-2 و6-3.
وكانت بتكوفيتش قد مرّت الى الدور الرابع من دون عناء، بعد انسحاب الاميركية فينوس وليامس المصنّفة رابعة، بعد خسارتها الشوط الاول بداعي الإصابة في فخذها.
وقالت لي نا، التي وصلت الى نصف النهائي مع مواطنتها جينغ جي العام الماضي: «أنا افضل انسانة هذا العام لكني لست أفضل لاعبة. إن زوجي هو مدرّبي، وأعتقد بأننا نستطيع المضي قدماً بطريقة جيدة».