فرض المنطق نفسه في المباراة الفاصلة لبطولة الشباب لكرة القدم مع إحراز الفريق الأفضل لقب البطولة. فالأنصار الذي توّج للموسم الثالث استحق الكأس بفوزه على الإصلاح 2 ـ 0 على ملعب برج حمود. وأحقيّة الأنصار تأتي نتيجة الأداء الذي قدّمه الفريق طوال الموسم مع وجود عناصر جيدة كقاسم أبو خشفة وحسين إبراهيم ومحمد سباعي ومحمد فركوح وعيسى المقداد، ومن خلفهم الحارس الواعد خضر يوسف. وهذه التوليفة وجدت المدرب مالك حسون خلفها للحفاظ على اللقب.

وإذا كان الأنصاريون قد استحقوا اللقب، فإن فريق الإصلاح استحق التحية على الأداء الكبير الذي قدمه لاعبوه والصورة التي ظهروا عليها بقيادة المدرب محسن حسان الذي حقق إنجازاً مع الفريق بإيصاله إلى المباراة الفاصلة. فالإصلاح، رغم عدم إحرازه اللقب، فهو كسب مجموعة من اللاعبين الواعدين كحسن الحاج وسليم فران وشريف خليل وشادي سكاف ومصطفى الغضبوني ومحمد جميل.
وتحدث مدرب الفريق محسن حسان لـ«الأخبار» شاكراً اللاعبين على جهودهم الجبارة، إذ فازوا في 15 مباراة من أصل 17، في ظل إمكانات مادية متواضعة، كما بارك للأنصاريين لاعبين وجهازاً فنياً ومدربين الفوز باللقب.
ورأى حسان أنه كسب 9 لاعبين من مواليد عام 1994 سيمثّلون العمود الفقري للفريق لثلاث سنوات «وعلى رأسهم المدافع العملاق شادي سكاف (لاعب منتخب الشباب)، وهم سيشاركون مع الفريق في بطولة الآمال في شباط المقبل».
وفي العودة إلى مباراة الأمس، فقد جاءت متوسطة المستوى بعكس مباراة الفريقين السابقة التي كانت أفضل من ناحية العرض والفرص من دون تسجيل. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ما فرض شوطين إضافيين، فجاء الهدف الأنصاري الأول في الدقيقة 104 عبر محمد زريق بعد ركنية نفذها محمد السباعي وأودعها زريق برأسه في الشباك. وعزز الأنصاريون النتيجة في الدقيقة 106 بهدف حسين إبراهيم بعد عرضية من محمد فركوح.
وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة طرد لاعبي الأنصار حسين إبراهيم (الإنذار الأصفر الثاني) ومحمد فركوح (أحمر مباشر بسبب الخشونة)، وكذلك لاعب الإصلاح حسين أحمد.
■ قاد اللقاء الحكم محمد المولى مع زياد مهاجر وزياد بيراق.
■ بعد انتهاء المباراة سلّم نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان الكأس والميداليات للاعبين.

كأس لبنان

يفتتح الدور ربع نهائي من كأس لبنان اليوم بلقاء النجمة والصفاء على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 16.00.
ويختتم غداً بلقاءات الساحل مع التضامن بيروت على ملعب جونية، والعهد مع الإخاء على ملعب برج حمود (13.30) والأنصار مع المبرة على ملعب بيروت البلدي (16.00).




بطولة الناشئين

يختتم اليوم وغداً الدور المنتظم من بطولة الناشئين مع بقاء ثلاث بطاقات تأهل معلقة، في المجموعة الأولى بين الراسينغ والنجمة (اليوم ملعب الحرج 14.15)، وفي الثانية بين الشعلة وطرابلس (غداً جونية 10.30)، والثالثة بين الشباب العربي بقيادة المدرب بلال فليفل وفريق الريان (غداً الصفاء 10.30).