الأنصار والإصلاح على لقب الشباب
يتواجه فريقا الأنصار والإصلاح البرج الشمالي، اليوم عند الساعة 13.30 على ملعب برج حمود، في المباراة الفاصلة لبطولة الشباب لكرة القدم. وكان الفريقان قد التقيا الأسبوع الماضي على الملعب نفسه وانتهت نتيجة المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.
ويدخل الأنصار المباراة للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، ليؤكد سيطرة النادي على معظم ألقاب الفئات العمرية في السنوات الماضية. وستكون تشكيلة الأنصار مكتملة بقيادة المدرب مالك حسون لخوض اللقاء.

الحجيري بطل تمهيدية الشطرنج

أحرز الطالب سامي الحجيري المركز الأول في الدورة التمهيدية للشطرنج، التي نظمتها إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية - الفرع الأول، وأجريت منافساتها في كلية الهندسة ضمن الحرم الجامعي في الحدث، وفق الطريقة السويسرية من ست جولات وبكسر التعادل. وشارك في الدورة 20 لاعباً، وأشرف عليها الحكم الدولي الياس خير الله. وحلّ محمد زيدان ثانياً وحسام بحلق ثالثاً. وتسلّم الفائزون ميدالياتهم من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين. وستُقام البطولة الرسمية يوم الأربعاء 9 آذار.

عودة الـ«ركبي يونيون»

قرر الاتحاد اللبناني لـ«ركبي يونيون»، بسبب تأجيل مباريات بطولة «الخليج 4» من الشهر الحالي إلى شهر آذار المقبل، متابعة مباريات بطولة لبنان للعبة ابتداءً من غد السبت، بمباراة واحدة تقام في الرابعة عصراً على ملعب نادي الجمهور، وتجمع بين أصحاب الأرض وبيروت الفينيقي، بحضور الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذي يسعى إلى مراقبة لاعبي الفريقين لانتقاء الأفضل وضمّهم إلى صفوف المنتخب قبل خوض المباريات الخارجية، وأقربها دورة الخليج التي ستقام في مدينة دبي الإماراتية خلال شهر آذار المقبل.
وكانت البطولة قد انطلقت السبت الماضي بمباراة وحيدة جمعت بين فريقي العهد والراية وانتهت بالتعادل 12 - 12.

مجتمع الرياضة

■ يغادر اليوم عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد العربي للعبة إميل جبور إلى العاصمة السعودية الرياض، للإشراف على قرعة البطولة الـ29 للأندية العربية للكرة الطائرة. ويشارك في البطولة 22 فريقاً وينظمها الاتحاد السعودي بين 19 شباط والأول من آذار. وسيجري خلال الاجتماعات تنسيق وإعداد جميع الملفات الفنية العائدة للبطولة وتثبيت برنامج مبارياتها.
■ توجه مدرب فريق النجمة الجزائري محمود قندوز الى الدوحة ـ قطر ليحل ضيفاً على محطة الجزيرة الرياضية لمناسبة استضافتها كأس أمم آسيا لكرة القدم، ضمن برنامج عن «الاحتراف الكروي» يبثّ مساء اليوم.
■ يقيم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة حفل عشاء تكريمياً على شرف أبطال لبنان في اللعبة لعام 2010 عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم في مطعم الأمين، برعاية رجل الأعمال وديع العبسي.