تنطلق، اليوم، دورة دبي الدولية في كرة السلة، ويشارك فيها ثلاثة فرق من لبنان، هي الحكمة وأنيبال زحلة وهوبس، فيما يغيب فريقا الرياضي والشانفيل لمشاركتهما في بطولة غرب آسيا

غادرت، أمس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعثة فريق نادي هوبس بكرة السلة للرجال، المشاركة في دورة دبي الدولية الـ 22 المقررة من 20 كانون الثاني إلى السبت 29 منه، وضمت كلّاً من غازي بستاني رئيساً، الأرجنتيني فوكاندو بيتراتشي مديراً فنياً، بشير الياس معالجاً فيزيائياً، واللاعبين أنطوني يمين، حسين قانصوه، روني أبو جودة، محمد همدر، روبير بو داغر، أمير عيد، ريبال بشارة، زياد الناطور، ناجي بيراق، والأميركيين كالفن كايج ووليم بيرد.
ويلعب هوبس في المجموعة الأولى، التي تضم الحكمة بيروت والاتحاد السوري ومنتخب الإمارات.
كذلك غادرت بعثة أنيبال زحلة، وتألفت من: خليل مسعد (رئيساً)، غابي أندراوس (مدير الفريق)، نبيل شويري (محاسباً)، طوني فوينتش (مدرباً)، داني عموص (مساعد مدرب)، وليد زخيا (مدرب لياقة)، طوني دروبي (معالجاً فيزيائياً) واللاعبين: روي سماحة، رودريغ عقل، جهاد المر، ألان أندراوس، سيمون داوود، شارل تابت، شربل سعاده، خليل فريجي، بشير سعد، جو أبي خرس، والثلاثي الأجنبي: تيرانس شانون، ألفا بنغورا وتيراس وايد.
ويشارك أنيبال في مجموعة صعبة تضم كلاً من الاتحاد السكندري المصري، سمارت جيلاس (منتخب الفيليبين)، الوحدة السوري والشارقة الإماراتي.
وتلعب المجموعات على شكل الدوري، لتتأهل 4 فرق عن كل مجموعة، وتكون مباريات الربع النهائي على شكل CROSS، أي الأول من المجموعة «أ» يواجه الرابع من المجموعة «ب»، والثاني يواجه الثالث، لتتأهل أربعة فرق الى نصف النهائي.
ويلعب اليوم في الافتتاح فريق الحكمة مع الاتحاد الحلبي عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت. المباراة منقولة على تلفزيون المستقبل.