رماية الصفرا: اللقب ليازجي


نظّم نادي الصفرا للرماية والصيد بطولته السنوية في الحفرة الأولمبية (فئة التراب) على حقله، بمشاركة 28 رامياً من الفئة الأولى. وبرز منهم ناشئان (16 سنة)، ودخل الناشئ إدمون جلخ المرحلة النهائية متعادلاً مع بطلي لبنان عبدو يازجي وجوزف حنا، إلا انه حلّ سادساً. وبرز الناشئ جو أبي صعب، وأخفق في دخول النهائيات بفارق طبقين فقط. وإذا أضيف الرامي الناشئ ريكاردو كسبار، يكون فريق الناشئين في رماية الحفرة الاولمبية قد اكتمل، وهو يمكن الاعتماد عليه عربياً وآسيوياً. وأشرف على التحكيم الأمين العام للنادي المنظّم ساسين روحانا، وهنا النتائج:
1- عبدو يازجي 84 طبقاً، 2- جوزف حنا 81، 3- مارون بريدي 80 بعد تصفية، 4- بهيج مخيبر 80 بعد تصفية، 5- وليد النجار 79، 6- إدمون جلخ 76.
وفي الختام، وزّع رئيس نادي الصفرا للرماية والصيد بيار جلخ ورئيس مجلس إدارة مؤسسة اومترا الداعم نقولا التويني، الجوائز على الفائزين، بحضور جوزف ابي صعب رئيس شركة «بريشيا ميدل ايست» والرماة والمشجعين.

زعيتر في تايكواندو غرب آسيا

انتُخب عضو الاتحاد اللبناني للتايكواندو ومدرب نادي العهد حسين زعيتر عضواً في اتحاد غرب آسيا في الجمعية العمومية التي عُقدت في البحرين، على هامش البطولة الدولية التي أقيمت في البحرين.
وقد صرح زعيتر عقب انتخابه بأن فوزه بهذا المركز هو للبنان وللرياضة اللبنانية، وسيعمل جاهداً للمساعدة على تطوير اللعبة محلياً ورفع شأنها خارجياً.

كأس «السفير» في كرة الطاولة

انطلقت بطولة كأس «السفير» في كرة الطاولة، بنسختها الـ36، للاعبين المصنّفين الثمانية الأوائل للرجال والسيدات، على طاولات نادي مون لاسال.
وسيلتقي في الدور نصف النهائي للرجال، اليوم، رشيد البوبو وجوزف شلهوب من جهة، ومحمد الهبش وآفو ممجوغوليان من جهة ثانية.
ولدى السيدات: سيتقابل في الدور نصف النهائي الثنائي لارا كجه باشيان وتفين ممجوغوليان ضد الثنائي ريتا بصيبص ونويل كيشيشيان.

استقالات بالجملة للأمير سلطان

قدّم الأمير سلطان بن فهد أمس استقالته من منصبه رئيساً لاتحاد اللجان الوطنية الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم والاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي، بعدما أعفاه الملك عبد الله بن عبد العزيز من منصب الرئيس للرعاية العامة للشباب والرياضة في السعودية. وسيتسلّم نائبه في هذه الاتحادات الأمير نواف بن فيصل مهمات الرئاسة فيها، تمهيداً لعقد الجمعيات العمومية الطارئة لها لاحقاً. وأوضح الأمير نواف أن «الدعوة ستوجه لعقد الجمعية العمومية الطارئة لهذه الاتحادات خلال شهر من الآن، حسب ما تقتضيه الأنظمة».