حقق الفرنسي جيل سيمون لقبه الثامن منذ احترافه في عام 2002، بعد تتويجه بطلاً لدورة سيدني الأوسترالية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 618 الف دولار، بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي المصنف رابعاً 7-5 و7-6، في المباراة النهائية. وفشل ترويسكي في إحراز لقبه الثاني بعد الاول في موسكو العام الماضي.
دورة هوبارت


توِّجت الأوسترالية يارميلا غروث المصنفة سادسة بلقب دورة هوبارت الاوسترالية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، بفوزها على الاميركية بيتاني ماتيك ساندز 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

بطولة أوستراليا المفتوحة

سيكون عشاق الكرة الصفراء، بدءاً من اليوم، على موعد مع افتتاح بطولات الـ«غران شيليم» بانطلاق بطولة أوستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن، حيث ستتجه الأنظار كما العادة الى المصنفين الأولين على العالم، الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيديرر على التوالي، حيث يسعى الاول الى إحراز 4 ألقاب متتالية في البطولات الكبرى منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 بعد الاوسترالي رود ليفر الذي حقق هذا الانجاز عام 1969، بينما يتطلّع الثاني الى الحفاظ على لقبه.
ولدى السيدات، يبدو باب المنافسة مفتوحاً على مصراعيه في غياب بطلة العامين الماضيين الاميركية سيرينا وليامس، حيث ستضع الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً، نصب عينيها إحراز أول لقب كبير في مسيرتها، فيما تبدو البلجيكية كيم كلايسترز في أفضل حالاتها للظفر باللقب، كذلك تسجل مواطنتها جوستين هينان، بطلة عام 2004، عودتها إلى المنافسات بعد غياب دام 6 أشهر بسبب الإصابة.