طبعت الإثارة دور الـ16 من كأس لبنان لكرة القدم، وخصوصاً في لقاءي الراسينغ والمبرة والصفاء مع الإصلاح.
النجمة × الشباب طرابلس (3-0)

تخطى فريق النجمة عقبة الشباب طرابلس وتأهل الى الدور ربع النهائي بفوزه بثلاثية نظيفة وإهداره أكثر من 8 فرص محققة تألّق معها الحارس مصطفى ياسين ومدافعوه، وخصوصاً ياسين الذي كان سداً أمام الهجمات النجماوية على ملعب برج حمود.
وتقدم النجمة في الدقيقة 25 بهدف بلال نجارين بعد ركنية للقائد عطوي. وعزز النجمة النتيجة بعد ثلاث دقائق بهدف رائع وجملة كروية جميلة بين أكرم مغربي وعباس عطوي ليسجل مغربي الهدف الثاني. وفي الشوط الثاني استمر اهدار الفرص قبل أن يحصل مغربي على ركلة جزاء ترجمها بنفسه الى هدف ثالث (81).

■ قاد اللقاء الحكم محمد درويش مع حسن قانصوه وحسن فحص وحسام مقدم رابعاً.
■ سيلتقي النجمة في ربع النهائي فريق الصفاء.

الإخاء × التضامن (1 - 0)

بدوره تأهل الإخاء بفوزه على التضامن صور بهدف وحيد على ملعب الصفاء. واستحق لاعبو الإخاء الفوز لكونهم كانوا الطرف الأفضل، باستثناء حسين طحان الذي تلهى في محاولات التمثيل على الحكم. أما التضامن فقد اعتمد الأسلوب الدفاعي في أول مباراة لمدربه الجديد فؤاد ليلا، لكن أحمد النعماني حسم الأمور في الدقيقة 76 بعد تمريرة من رواد الحكيم. وشهدت المباراة طرد لاعب التضامن نيازي شحيمي بعد ضربه محمد حمود دون كرة في الدقيقة 86.
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع علي عيد ومحمد رمال ووسام أبو يحيى رابعاً.
■ سيلتقي الإخاء في ربع النهائي مع الفائز من لقاء العهد والغازية.

الصفاء × الإصلاح (3-2 ترجيح)

مباراة مجنونة بكل معنى الكلمة على ملعب صيدا. الصفاء تأهل بفوزه على الإصلاح البرج الشمالي 3 - 2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. وأهدر لاعبو الصفاء الأهداف بنحو غريب مع وقوف حارس الإصلاح رضوان كساب عقبة لم يستطع الصفاويون تخطّيها. واذا كان كساب قد أوصل فريقه الى ركلات الترجيح، فإن حارس الصفاء زياد الصمد منحهم الفوز بعد تصديه لثلاث ركلات.
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وعبد الله طالب وميلاد خرما.

الأنصار × المحبة (4 - 0)

تأهل الأنصار بسهولة بعد فوزه على المحبة طرابلس برباعية نظيفة على ملعب برج حمود السيئ. وسجل البرازيلي إدسون ثلاثة أهداف في الدقائق (28، 38 و49) وصنع هدفاً لعلي جواد (66).
■ قاد المباراة الحكم جميل رمضان مع بلال زين وعلي مقداد، وبشير اواسة رابعاً.

المبرة × الراسينغ (2 - 1)

قلب المبرة تأخره بهدف الى فوز على الراسينغ 2 - 1 بعد التمديد على ملعب بيروت البلدي. وتقدم الراسينغ بهدف حسن خاتون (6) وعادل طارق العلي للمبرة في الدقيقة 90 قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 120.
■ قاد اللقاء الحكم محمد المولى مع أحمد قواص وسامر بدر، ومحمد الخالد رابعاً.
■ سيلتقي في ربع النهائي الأنصار مع المبرة.