كانت الصدمة كبيرة على ملعب «ستايبلز سنتر» عندما سحق لوس انجلس لايكرز حامل اللقب في الموسمين الاخيرين ضيفه كليفلاند كافالييرز بفارق 55 نقطة وهزمه 112ـــــ57، في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.
وقدّم الفريق الأصفر أداءً دفاعياً خارقاً ليحقق فوزه الخامس على التوالي ويلحق بضيفه الخسارة الحادية عشرة على التوالي.
وتوزّعت النقاط على نجوم لايكرز، اذ سجل له كلّ من رون أرتست ولاعب الارتكاز أندرو باينوم 15 نقطة، وكوبي براينت والإسباني باو غاسول والبديلان لامار أودوم وشانون براون 13 نقطة، والتقط غاسول 14 متابعة.
اما لدى كليفلاند صاحب الرصيد الأسوأ في الدوري (8ـــــ30)، فلم يصل أي من لاعبيه الأساسيين الى عتبة النقاط العشر، وكان البديل ألونزو جي أفضل مسجل برصيد 12 نقطة.
وأصبح مينيسوتا تمبروولفز ضحية جديدة لسان انطونيو سبرز متصدر ترتيب الدوري بعدما سقط أمامه 96ـــــ107.
وسجل نجم مينيسوتا كيفن لوف 20 نقطة و20 متابعة، لكنها لم تنتشل فريقه الذي احتُسبت 5 اخطاء تقنية ضده. أما لدى سبرز الذي حقق فوزه الـ32 مقابل 6 خسارات فقط، فتألق الارجنتيني مانو جينوبيلي بتسجيله 19 نقطة، وأضاف ريتشارد جيفرسون 17 نقطة، وكلٌّ من تيم دنكان ومات بونر 16 نقطة.
وتأجلت مباراة اتلانتا هوكس مع ميلووكي باكس بسبب أحوال الطقس السيئة، وستقام في 15 آذار المقبل على ملعب «فيليبس أرينا» في أتلانتا بحسب بيان صادر عن رابطة الدوري.
وقطعت عاصفة ثلجية وجليدية الطرقات وأعلنت حالة الطوارئ بسبب العاصفة.
وفي باقي المباريات، فاز واشنطن ويزاردز على ساكرامنتو كينغز 136ـــــ133 (بعد التمديد)، وانديانا بايسرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 111ـــــ103، ودنفر ناغتس على فينيكس صنز 132ـــــ98، ونيويورك نيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 100ـــــ86.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز ـــــ دالاس مافريكس، تورونتو رابتورز ـــــ اتلانتا هوكس، تشارلوت بوبكاتس ـــــ شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس ـــــ ساكرامنتو كينغز، ديترويت بيستونز ـــــ ممفيس غريزليس، نيو اورليانز هورنتس ـــــ اورلاندو ماجيك، ميلووكي باكس ـــــ سان انطونيو سبرز، هيوستن روكتس ـــــ أوكلاهوما سيتي، فينيكس صنز ـــــ نيوجيرسي نتس، يوتا جاز ـــــ نيويورك نيكس، غولدن ستايت ووريرز ـــــ لوس انجلس لايكرز، لوس انجلس كليبرز ـــــ ميامي هيت.