حقق الزهراء الميناء طرابلس فوزاً صعباً على الشبيبة بلاط الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى 3-2 (25-20، 25-18، 24-26، 22 -25، 15- 9) على ملعب حامات في افتتاح المرحلة الأولى من بطولة لبنان للكرة الطائرة. قاد المباراة الحكمان الياس الطايع وجوني اللقيس. وعلى ملعب نورث هافن، فاز الرياضي حبوب على مضيفه القلمون 3 – 2 (16 – 25، 28 – 26، 30 – 32، 25 – 16، 15 – 11). قاد المباراة الحكمان شبل ضرغام وداني حبيب.

مقررات الاتحاد

اخذ الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة العلم بكتاب رئيس الاتحاد الدولي زينغ هونغ واي الذي يحدّد فيه الأسبوع الأخير من شهر شباط المقبل لزيارة لبنان، وقرر دعوة رئيس الاتحاد الآسيوي صالح بن ناصر ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا عيسى حمزة ورئيس الاتحاد العربي علي بن محمد آل خليفة للحضور إلى لبنان لمواكبة الزيارة وإقرار البرنامج المبدئي لها، وستتخلّل الزيارة زيارة لوزير الشباب والرياضة علي عبد الله ورئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه وللمنشآت الرياضية الخاصة بأندية الكرة الطائرة.
وكان الاتحاد قد عقد جلسته الأسبوعية في مقر الاتحاد برئاسة جان همّام، رئيس الاتحاد. وفي أبرز المقررات الموافقة المبدئية على استضافة اجتماعات اللجان العاملة في الاتحاد العربي في آذار المقبل، وعلى استضافة اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي في أيار المقبل، وأُخذ العلم بتسمية عضو الاتحاد إميل جبور ورئيس لجنة المسابقات الحكم الدولي الياس طايع عضوين في لجنة الاحتكام في بطولة الأندية العربية في الرياض، وبقرار وزير الشباب والرياضة رقم 266/1/2010 بإلغاء لعبة الكرة الطائرة من ترخيص ناديي أبولو البترون وفوربي القياعة. تكليف فريق الإحصاء إجراء الإحصاءات خلال المباريات المنقولة مباشرة على الهواء ضمن بطولة لبنان. إطلاق بطولة السيدات في 20 شباط المقبل. إطلاق بطولة الفئات العمرية في 12 آذار المقبل. تنظيم البطولة المدرسية الأولى بمشاركة 8 مدارس. استضافة فريق داليس الفرنسي بطل دوري «ب» الفرنسي بين 10 آب و10 أيلول المقبلين.
وأثنى همام على الشراكة مع شركة «نيو لوك برودكشن» وتلفزيون «الجديد» المثمرة، متمنياً أن تشهد اللعبة نقلة نوعية وأن يواكبها جمهور كبير لرفع مستوى اللعبة.