تحوّل المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس النادي الرياضي هشام جارودي إلى مناسبة للهجوم على اتحاد اللعبة «الصُوَري الذي لا يطبق قوانينه، وغير القادر على إيقاف لاعب أو مدرب خالف القانون» كما قال جارودي.
وجاء المؤتمر نارياً إعلامياً رفع فيه جارودي من حدة كلامه، لكن دون توضيح الخطوات المقبلة إذا لم يوقف الاتحاد لاعب الشانفيل فادي الخطيب ومدربه غسان سركيس بعد التصرفات التي قاما بها في المباراة مع الرياضي تطبيقاً للمادة 148 و153 اللتين تنصان على إيقاف اللاعب أو الإداري أو المدرب الذي يضرب أو يحاول ضرب لاعب منافس.
وعرض جارودي صوراً أظهرت محاولة الخطيب التعدي على اللاعب لورين وودز إضافة إلى هجوم من سركيس بالكرسي على أحد عناصر القوى الأمنية.
من جهة أخرى، دعت الرابطة المركزية للنادي الرياضي جمهورها إلى تشجيع الفريق بعيداً عن الطائفية والسياسة؛ لأن النادي الرياضي من لبنان وإلى كل اللبنانيين. علماً بأن إدارة النادي أوقفت المشجع الذي دخل إلى أرض الملعب لمدة سنة.

الاجتماع الثلاثي

عقد رؤساء نوادي المتحد طرابلس وهوبس والحكمة بيروت اجتماعاً مساء أمس بدعوة من رئيس نادي الحكمة بيروت طلال المقدسي بحثوا خلاله الأوضاع التي آلت إليها بطولة كرة السلة وقوّموا مباريات مرحلتي الذهاب والإياب والأخطاء التي رافقتها وفي أبرز ما صدر عنهم:
ـ نستغرب عدم تطبيق القانون في ما يخص ضبط الجمهور ومنع الهتافات السياسية والطائفية والمذهبية وعدم لجمها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه في المباراة الأخيرة لمرحلة الإياب. ـ الأخطاء التحكيمية التي تراكمت في العديد من المباريات وغياب المرجعية الصالحة لضبط الحكام وتقويم أدائهم والحد من الأخطاء التي ارتكبت في حق العديد من النوادي. ـ تجاهل تطبيق قانون العقوبات كما تنص بنوده بوضوح في العديد من الحالات، أبرزها ما حصل في مباراة أبناء أنيبال زحلة والشباب الحوش. ـ ضبط الملاعب وعدم اتخاذ قرارات صارمة وجذرية بحق إداريين وفنيين ولاعبين وجمهور تسابقوا على زج اللعبة في أتون السياسة والطائفية.
لذا نرى أن الاتحاد بات بحاجة إلى تغيير جذري في أدائه وطريقة تعاطيه مع الأحداث على أبواب مرحلة حاسمة من بطولة لبنان للدرجة الأولى. إننا ندعو الاتحاد إلى إعادة النظر في قراراته السابقة واتخاذ الإجراءات وتطبيق القوانين.
■ يفتتح فريق الشانفيل مبارياته ضمن المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة بلقاء دهوك العراقي، اليوم عند الساعة 17.00 في الأردن. ويلعب عند الساعة 19.30 فريق العلوم التطبيقية الأردني، صاحب الضيافة، مع مهرام الإيراني. ويشارك في المجموعة أيضاً فريق الجيش السوري.


استغراب أبو شقرا


استغرب مدرب فريق الرياضي فؤاد أبو شقرا الضجة المثارة حول سلة لاعبه لورين وودز الأخيرة، مشيراً إلى أن السبب هو لاعب الشانفيل لاري كوكس الذي ضغط على جان عبد النور، ما دفعه إلى إمرار الكرة إلى وودز الذي سجل على اعتبار أن فارق السلات قد يكون له دور في نهاية البطولة، وخصوصاً أن الرياضي خسر ذهاباً بفارق 20 نقطة.