توضحت صورة المنافسة على لقب بطولة لبنان لكرة القدم للشباب، بعدما انحصرت المنافسة بين الأنصار والإصلاح البرج الشمالي إثر فوز كل فريق بثلاث مباريات من أصل ثلاث، وحصولهما على تسع نقاط لكل منهما، ضمن دورة التصفية النهائية. وسيلتقي الفريقان في الأسبوع الخامس والأخير يوم الجمعة (الساعة 14.15) على ملعب برج حمود. وينص نظام البطولة على فوز الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط باللقب. وإذا تعادل فريقان أو أكثر بعدد النقاط نفسه تُعتمد نتيجة المواجهات. وبما أن الأنصار والإصلاح يملكان عدد النقاط نفسه، ولم يلتقيا بعد في دورة التصفيات، فإن تعادل الفريقين في لقاء الجمعة سيفرض مباراة فاصلة بينهما، أما إذا فاز فريق في المباراة فسيحرز اللقب، الذي يحمله الأنصار. وشهد الأسبوع الرابع من الدورة فوزاً مثيراً للإصلاح على الأمل طرابلس 2 ـــــ 1 على ملعب الصفاء، إذ بقي التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة 93 حين أحرز محمد جميل هدف الفوز ليحتفل فريق الإصلاح بطريقة جنونية، خصوصاً أن التعادل كان سيصعّب من مهمة الفريق لإحراز اللقب، إذ إن الأنصار كان سيكفيه التعادل في اللقاء الأخير بين الفريقين الجمعة.
وتقدم الإصلاح بهدف محمد العلي (30) بعد خطأ فادح من الحارس الطرابلسي وسام عباس حيث مرت الكرة خفيفة من تحته. وعادل الأمل، الذي استحق لقب «معذّب الفرق» عبر هدف مأمون ريما.
وقبل نهاية المباراة ينجح جميل في استغلال رأسية محمد العلي بعد عرضية محمد سعد ويسجل «هدف العمر» منهياً اللقاء بفوز إصلاحي 2 ـــــ 1.
وفي مباراة ثانية، فاز طرابلس على المبرة 3 ـــــ 2، على ملعب جونية. وسجل لطرابلس أحمد ياسين (2) وعمر حمود، وللمبرة علي خليفة.

بطولة الناشئين

أقيمت، السبت والأحد، مباريات الأسبوع الثاني من بطولة الناشئين، ففاز الهدى على السلام زغرتا 3 ـــــ 2، والريان على الإخاء الأهلي عاليه 1 ـــــ 0، والمبرة على راسينغ 3 ـــــ 1، والعهد على شباب الساحل 5 ـــــ 1، وشعلة الإصلاح على رياضيون لأجل لبنان 4 ـــــ 0، وطرابلس على هومنتمن 7 ـــــ 2، والشباب العربي على التعاضد مزرعة الشوف 14 ـــــ 0، والتضامن صور على الخيول 8 ـــــ 0. وتعادل الأنصار مع النجمة 1 ـــــ 1.