برز أمس في سوق الانتقالات الشتوية، إعلان بلاكبيرن ورفرز الإنكليزي عرضه 24.6 مليون يورو (حوالى 33 مليون دولار) لضم نجم المنتخب البرازيلي السابق رونالدينيو، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). ونقلت الإذاعة عن رئيس مجموعة فينكي الهندية التي اشترت النادي الإنكليزي أخيراً، انورادا ديساي قوله «إنه (أي رونالدينيو) يرغب في اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وأعتقد بأن الأمور ستنتهي لمصلحتنا».
وأوضح «مكتبنا في البرازيل يتفاوض مع رونالدينيو حول عقد يمتد لثلاث سنوات، مقابل 7،6 ملايين يورو عن الأولى و8،5 ملايين عن كل من الثانية والثالثة».
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي، الذي يقدّم نتائج لافتة هذا الموسم، أن ناديه توصل الى اتفاق مع نادي فولسبورغ الألماني بخصوص قيمة صفقة ضم مهاجمه الدولي البوسني ادين دزيكو.
وقال مانشيني: «لقد توصلنا الى اتفاق بخصوص قيمة الصفقة. إنه لاعب جيد وجميع الأندية الأوروبية ترغب في التعاقد معه».
وكان الإنكليزي ستيف ماكلارين مدرب فولسبورغ قد أعلن أخيراً أن «انتقال دزيكو الى مانشستر سيتي سيكون مثالياً، وخصوصاً أنه سيلعب الى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز».
من جهة أخرى، أعلن اتلتيكو مدريد الإسباني في موقعه على شبكة الإنترنت أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مدّد عقده مع الفريق لمدة عامين حتى 2014. وقال النادي: «بعد تسوية التفاصيل الأخيرة في الصفقة، توصل اللاعب والنادي الى اتفاق لتمديد العقد حتى حزيران 2014».
وكان أغويرو (22 عاماً) قد انضمّ الى اتلتيكو مدريد عام 2006، وغالباً ما ورد اسمه في وسائل الإعلام الإنكليزية كأحد اللاعبين الذين ينوي تشلسي بطل الدوري الإنكليزي التعاقد معهم.
وفي ألمانيا، تعاقد نادي فيردر بريمن مع المهاجم السويدي ديني أفديتش لتعويض رحيل البرتغالي هوغو الميدا المنتقل الى بيشكطاش التركي.
وقال كلاوس الوفس المدير العام لبريمن في موقع النادي الإلكتروني: «إنه مهاجم صريح يستطيع الاحتفاظ بالكرة جيداً ويسدد ضربات الرأس بطريقة رائعةـ ويعرف طريق المرمى ويبذل جهداً في الدفاع».