فوز سهل للحكمة
حقق فريق الحكمة فوزاً سهلاً ومتوقعاً على ضيفه الشباب حوش الأمراء 85 - 60 (26 - 11، 43 - 24، 63 - 41) على ملعب غزير ضمن المرحلة الثامنة إياباً من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة. وكان أفضل مسجل من الحكمة غالب رضا بـ 22 نقطة، كما سجل روني فهد وغارنيت طومسون 21 نقطة لكل منهما. أما من الشباب فسجل ريكي كليمنز 25 نقطة، ومارك داوسون 22 نقطة.
قاد اللقاء الحكام زياد طنوس، مروان إيغو واليوناني لازاريوس فورياديس.

بطولات الجامعة اللبنانية ــ الجنوب

أذاعت دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية مواعيد المباريات الودية والبطولات الرسمية للفرع الخامس، التي تنظّم تباعاً، بدءاً من كانون الثاني الجاري حتى أواخر أيار المقبل.
ومن أبرزها، بطولتا الفرع في «ستريت بول» (كانون الثاني) وكرة السلة (شباط) ـــ ملعب نادي فور بي في صيدا، البطولة الأولى للفرع في كرة الطاولة (آذار) ـــ قاعة كلية الصحة، سباق الضاحية (أيار) ـــ البولفار الشرقي في صيدا، البطولة الثانية للفرع في كرة الطاولة (أيار) ـــ قاعة كلية الحقوق، استضافة نهائيات البطولة العامة لكرة السلة (مختلف فروع الجامعة ـــ أيار) ـــ ملعب فور بي.
كذلك يشهد شهر نيسان بطولة الربيع في كرة السلة (فور بي).
ويشرف على تنظيم هذه النشاطات مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الخامس عدنان البلولي، يعاونه 6 مدربين في مختلف الكليات والمعاهد.
ويطلق فرع النبطية لقاءه السنوي في الكرة الطائرة في كلية إدارة الأعمال، بين فريقي الأساتذة والطلاب (شباط)، فضلاً عن دورة داخلية في كرة الطاولة للذكور والإناث.
كذلك تشهد كلية العلوم مباراة في خماسيات كرة القدم بين فريقي الأساتذة والطلاب، فضلاً عن مباريات ودية في كرتي الطاولة والسلة.

السلة المدرسية: ثلاث مباريات الجمعة

تُستأنف الدورة المدرسية في كرة السلة التي تنظّمها شركة «سبور إيفازيون»، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة وبإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة. وفي ما يلي برنامج المرحلة الخامسة:
الجمعة 7 الجاري: - الساعة 16,45: سيدة اللويزة × كوليج بروتستانت (مجمّع فؤاد شهاب) (نقل مباشر)، - الساعة 17،00 - المدرسة المركزية × سيدة الجمهور (ملعب المركزية)، - الساعة 17،00 - الشانفيل (ديك المحدي) × الحكمة هاي سكول (ملعب الشانفيل).

خسارة الرياضي امام الجلاء

سقط فريق الرياضي في ثاني امتحان له ضمن بطولة غرب آسيا لكرة السلة بخسارته أمام الجلاء المضيف 85 - 67 (32 – 14، 49 – 28، 64 – 52) في حلب. وهذا هو الفوز الثاني للجلاء بعد الأول على الأهلي اليمني 105 – 55 ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى. وفي مباراة ثانية، فاز الرياضي الأردني على الأهلي اليمني 69 – 66.
ويلعب اليوم الرياضي اللبناني مع الأهلي عند الساعة 18.00، والرياضي الأردني مع ذوب آهان الإيراني عند الساعة 20.30.