دل بوسكي: «لوف الأمثل المانياً وبايرن الأقوى عالمياً»
أثنى مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، فيسنتي دل بوسكي، على عمل نظيره يواكيم لوف مع منتخب ألمانيا.
وقال دل بوسكي في تصريح لصحيفة «بيلد» الألمانية: «مظهره وأسلوبه يجعلانه محبوباً للغاية. لقد فرض شكلاً جديداً في كرة القدم الألمانية. هو يعدّ المدرب الأمثل لألمانيا».
وأكد المدير الفني لـ«لا فوريا لاروخا» أن «على الألمان أن يكونوا فخورين بلوف» مذكراً بأنه قاد «المانشافت» الى نهائي كأس أوروبا 2008 ونصف نهائي مونديال 2010، وكذلك كان ضمن أفضل أربعة منتخبات في كأس أوروبا الأخيرة.
كما امتدح دل بوسكي فريق بايرن ميونيخ واصفاً إياه بأنه «الفريق الأقوى في العالم حالياً إلى جانب برشلونة وريال مدريد». واعتبر دل بوسكي أن من الممكن أن يقود الفريق البافاري، ثنائي من المديرين الفنيين، الحالي يوب هاينكس ومدرب برشلونة السابق، جوسيب غوارديولا.

تشكيلة ساحل العاج لأمم أفريقيا

اختار مدرب منتخب ساحل العاج الفرنسي صبري لاموشي لائحة اللاعبين الـ23 الذين سيخوضون غمار نهائيات كأس الامم الافريقية التي تحتضنها جنوب افريقيا من 19 كانون الثاني الى 10 شباط/فبراير.
واللاعبون هم:
- لحراسة المرمى: بوبكر باري (لوكورين البلجيكي) ودانيال ييبواه (ديجون الفرنسي) وعلي بدرا سانغاري (ايفوار اكاديمي).
- للدفاع: سليمان بامبا (طرابزون سبور التركي) وسياكا تيينيه (باريس سان جيرمان الفرنسي) وكولو توريه (مانشستر سيتي الانكليزي) وايغور لولو (كوبان كراسنودار الروسي) وايمانويل ايبويه (غلطة سراي التركي) وارثر بوكا (شتوتغارت الالماني) واسماعيل تراوري (بريست الفرنسي).
- للوسط: يايا توريه (مانشستر سيتي) وديدييه ياكونان (هانوفر الالماني) وماكس غراديل (سانت اتيان الفرنسي) وديدييه زوكورا (طرابزون سبور التركي) وعبد الرزاق (مانشستر سيتي) وروماريك ندري كوفي (سرقسطة الاسباني) وشيخ اسماعيل تيوتي (نيوكاسل الانكليزي).
- للهجوم: ديدييه دروغبا (شنغهاي شينهوا الصيني) وجيرفينيو (ارسنال الانكليزي) وسالومون كالو (ليل الفرنسي) وويلفريد بوني (فيتيس ارنهايم الهولندي) ولاسينا تراوري (انجي ماخاشكالا الروسي) وارونا كوني (ويغان الانكليزي).

انطلاق دورة أبو ظبي الاستعراضية

خرج البريطاني اندي موراي باكراً بعد خسارته امام الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و6-4 في الدور الاول من دورة ابو ظبي الاستعراضية لكرة المضرب التي تبلغ قيمة جوائزها 250 الف دولار. ويلعب تيبساريفيتش في نصف النهائي اليوم مع الاسباني نيكولا الماغرو، ينما سيظهر الصربي نوفاك ديوكوفيتش على مسرح البطولة عندما يواجه الاسباني دافيد فيرير الفائز بسهولة على التشيكي توماس بيرديتش السادس 6-2 و6-4 .