واصل ميلان التفريط بنجومه، وكان آخرهم الدولي البرازيلي ألكسندر باتو، إذ ذكرت تقارير أن النادي الايطالي توصّل الى اتفاق مع كورينثيانس البرازيلي على بيع مهاجمه مقابل 15 مليون يورو. وكشفت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيجري خلال الأيام القليلة المقبلة. وكان نائب رئيس ميلان، أدريانو غالياني، قد سافر قبل أيام الى البرازيل من أجل التواصل مع أندية هناك ترغب بضم باتو وزميله ومواطنه روبينيو.
لكن ميلان خرج خاسراً من الصفقة الأولى، حيث كان قد ضم باتو صيف 2007 من فريق إنترناسيونال بورتو أليغري مقابل 22 مليون يورو، وكان عمره عامذاك 17 عاماً، لخمسة أعوام مقابل راتب سنوي بلغ مليوني يورو.
وفي اسبانيا، تصدّر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عناوين الصحف الكبرى الصادرة في مدريد وفي برشلونة.
بالنسبة الى رونالدو، كشفت صحيفة «آس» أن اللاعب البرتغالي، صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2008، لن يقبل عرض ناديه الملكي لتجديد عقده الذي ينتهي في 2015.
وأكدت الصحيفة أن حالة «الحزن» داخل أروقة النادي التي اعترف بها اللاعب في الثاني من أيلول الماضي عقب لقاء غرناطة في «الليغا»، لم تتغيّر، وأوضحت أن رونالدو يعي ان ريال لن يقدّم إليه جديداً لكي يستعيد حالة السعادة سوى المال، لكن مشكلة اللاعب ليست اقتصادية، بل «نفسية» بحسب الصحيفة.
ورغم ذلك فإن ريال يأمل إقناع اللاعب بالتجديد حتى عام 2018 مقابل رفع المقابل المادي من 10 ملايين إلى 15 مليون يورو سنوياً.
وإذا لم يتفق الطرفان، فسيتعين على ريال مدريد البحث عن أحد العروض المقدمة لشراء لاعبه البرتغالي قبل نهاية عقده.
وتوقعت الصحيفة أن يهتم ريال أولاً بعرض باريس سان جيرمان الفرنسي، وإذا ما فشلت الصفقة فسيوافق النادي الملكي على طلب مانشستر يونايتد الإنكليزي لاستعادة لاعبه السابق.
في المقابل، تبدو الأمور معاكسة تماماً بالنسبة الى ميسي، إذ كشفت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» أن النجم الأرجنتيني رفض عرضاً قياسياً من أحد الأندية الروسية من دون تسميته.
وذكرت الصحيفة أن النادي الروسي كان مستعداً لدفع قيمة فسخ عقد ميسي مع برشلونة والبالغ 250 مليون يورو، مع دفع راتب سنوي لنجمه يبلغ 30 مليون يورو، إلا أن الأخير رفض العرض مفضلاً تمديد عقده مع النادي الكاتالوني حتى 2018 بحسب ما أعلن الأخير قبل أيام.
وكان من شأن هذا العرض أن يجعل ميسي اللاعب الأعلى أجراً في العالم، متقدّماً بفارق شاسع على الكاميروني صامويل إيتو لاعب إنجي ماخاشكالا الروسي الذي يتقاضى 20 مليون يورو سنوياً.
وفي اسبانيا أيضاً، ذكرت تقارير أن الجزائري الموهوب سفيان فيغولي وافق على تمديد عقده الحالي مع فالنسيا، الذي ينتهي في 2014 لموسمين إضافيين، وهو الذي اختير قبل أيام أفضل لاعب في الجزائر.
وفي ايطاليا، أكد رئيس نابولي، أوريليو دي لورنتيس، أنه رفض عرضاً لهداف الفريق الأوروغوياني إدينسون كافاني مقابل 55 مليون يورو، من دون أن يذكر هوية الفريق صاحب العرض. وقال دي لورنتيس: «كافاني هو المحارب الذي يجسد أفضل روح لنابولي ولجماهيرنا. من أجل الحفاظ عليه، رفضت عرضاً بقيمة 55 مليون يورو. لقد أبقيته لأنني أدير نابولي، وذلك حباً بالنادي».
وفي تركيا، أعلن بشيكطاش تحرير لاعبه البرتغالي ريكاردو كواريسما من عقده الذي ينتهي في صيف 2013 «بعد الاتفاق بين الطرفين». وكان كواريسما قد التحق بصفوف نادي العاصمة التركية صيف 2010.