أضاف بطل العالم في الفورمولا 1، الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، لقباً جديداً الى سجله لعام 2012 وهو «رياضي العام في أوروبا»، وذلك في تصويت تجريه سنوياً وكالة الانباء البولونية «بي إي بي» ويشارك فيه 26 صحافياً ينتمون الى 26 وكالة أنباء مختلفة في قارة أوروبا. واحتل «سيب» المركز الأول في التصويت بـ137 نقطة، متقدّماً على البريطاني برادلي ويغينز، بطل سباق فرنسا للدراجات الهوائية «تور دو فرانس» بـ7 نقاط، وعلى العداء البريطاني محمد فرح الحائز ميداليتين ذهبيتين في سباقي 5 آلاف و10 آلاف متر في أولمبياد لندن بـ11 نقطة. وجاء نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول في العالم، في المركز الرابع بـ108 نقاط، أمام الاسباني أندريس إينييستا، نجم وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا (103 نقطة)، ولاعب كرة المضرب البريطاني اندي موراي (67 نقطة) والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب وسط ريال مدريد الاسباني (66 نقطة)، والسباحة الهولندية رانومي كروموفيدجوجو الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد لندن (55 نقطة). من جهة أخرى، يبدو الصراع محموماً على المقاعد المتبقية في الفرق المشاركة ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وهذا ما ينطبق بالتحديد على فريقي فورس إينديا وكايترهام.
وذكرت أوسكانا كوساشينكو، مديرة أعمال السائق الروسي فيتالي بتروف، أن الأخير إضافة الى ستة سائقين مرشحون للقيادة لكايترهام، قائلة لموقع «فورمولا 1 نيوز» الروسي: «فيتالي بتروف يدخل ضمن المرشحين للقيادة لكايترهام، لكن هناك أيضاً ستة سائقين آخرين».
وردّاً على سؤال حول حظوظ بتروف بالقيادة لكايترهام، قالت كوساشينكو: «حتى اللحظة، كل العمل المطلوب منّا قمنا به. حان الوقت لكايترهام ليتخذ القرار».