دخلت الصحف الكاتالونية على خط تدهور العلاقة بين ايكر كاسياس، حارس ريال مدريد، ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعدما اجلس الأخير الأول على مقاعد البدلاء في المباراة أمام ملقة (2-3). وفي هذا الصدد، أجرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» استطلاعاً للرأي لجماهير برشلونة حول ما اذا كانوا يؤيدون تعاقد النادي الكاتالوني مع «القديس»، فكانت المفاجأة أن 70% أعطوا موافقتهم لحصول هذه الخطوة. بدورها، ذكرت صحيفة «آس» الرياضية الواسعة الانتشار أن برشلونة أعلن عبر مديره الرياضي أندوني زوبيزاريتا، تمسّكه بالمهاجم دافيد فيا، مؤكداً أنه ليس للبيع، وذلك رداً على ما تردد عن رغبة ليفربول وأرسنال الإنكليزيين في ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقال زوبيزاريتا: «فيا ليس للبيع، وخصوصاً أنه يمنح «البرسا» القوة والأهداف»، مشيراً الى أنه في حالة بدنية جيدة حالياً بعد الإصابة التي كان قد تعرض لها أخيراً. لكن الصحيفة أكدت أن الأمور ستختلف كثيراً إذا كان فيا هو من يرغب في الرحيل عن العملاق الكاتالوني، وخصوصاً وسط عدم مشاركته أساسياً في مباريات الفريق. كذلك فإنه لم يشارك اطلاقاً في المباريات الكبرى مثل مواجهة «إل كلاسيكو» مع الغريم ريال مدريد.
وفي انكلترا، دعا لاعب وسط ارسنال جاك ويلشير زميله ثيو والكوت الى البقاء في فريق «المدفعجية» وتوقيع عقدٍ جديد معه على غرار ما فعل بنفسه. وويلشير (20 عاماً) كان بين اربعة لاعبين انكليز وقعوا عقوداً جديدة مع الفريق اللندني، اذ اضافة اليه كان هناك يران غيبس وكارل جينكينسون واليكس اوكسلايد ــ تشامبرلاين، وقد انضم اليهم اخيراً في هذا الاطار الويلزي أرون رامسي. لكن والكوت (23 عاماً)، الذي ينتهي عقده مع ارسنال في نهاية الموسم الحالي، لم يوافق على توقيع عقد جديد حتى الآن.
وفي فرنسا، كشف لاعب الوسط الدولي الجزائري فؤاد قادير لشبكة «كانال بلوس» اهتمام مرسيليا بضمه بعد انتهاء عقده مع فالنسيان في حزيران المقبل. وقال قادير: «احب مرسيليا ولا اخفي ذلك. لكنني لن انسى كل ما عشته خلال 3 سنوات مع فالنسيان».
وعلى صعيد المدربين، اعلن نورمبرغ الالماني تعيين ميكايل فيسنيغر مدرباً لفريقه خلفاً لدييتر هيكينغ الذي انتقل للاشراف على فولسبورغ. وكان فيسنيغر (40 عاماً) مدرباً للفريق الاحتياطي في النادي المنتمي الى اقليم بافاريا.