رامي اللادقي يحترف في فرنسا
بات رامي اللادقي أول لاعب لبناني يحترف في إحدى البطولات الأوروبية الخاصة بالفوتسال عندما انضم رسمياً الى سبورتينغ باريس بطل الدوري الفرنسي وكأس فرنسا في الموسم الماضي. والتحق اللادقي بفريقه الجديد أخيراً بعدما انتقل الى فرنسا لمواصلة تحصيله العلمي، حيث لفت أنظار الفريق الأخضر بمستواه، فطلب المدرب البرتغالي هوغو سينترا ضمه الى صفوفه، ليكون الى جانب كوكبة من اللاعبين الأجانب والدوليين الفرنسيين. وسيخوض اللادقي مع فريق العاصمة الفرنسية البطولتين المحليتين، إضافة الى كأس الاتحاد الأوروبي للفوتسال الذي يوازي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لجنة إدارية جديدة للرقص الرياضي

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للرقص الرياضي، بحضور مندوبي 6 أندية من أصل 9 يحق لهم التصويت، لجنة إدارية جديدة بالتزكية، وقد توزّعت المناصب على الشكل الآتي: خاجيك طوركوميان (رئيساً)، نايفة صفير (نائباً للرئيس)، برنار صفير (أميناً للسر)، ياسمينا أبو سمرا (أميناً للصندوق)، باميلا مانانيان (محاسبة)، شربل رامح (مديراً فنياً) ويوليا حمادة (مستشارة). وتقرر اعتماد مقر جمعية خانيتو للرقص الرياضي الفني مقراً مؤقتاً للاتحاد.

تشكيلة سيدات أنترانيك للموسم الجديد

أعلن نادي أنترانيك تشكيلة فريقه للسيدات الذي سيدافع عن لقبي البطولة والكأس في كرة السلة، خلال الموسم الجديد، حيث يفتتح حملة الدفاع عن لقبه في بطولة لبنان أمام ضيفه هوبس في 26 الحالي.
ويضمّ الفريق اللاعبات: نسرين دندن (كابتن)، فاي برينس، نيللي نصار، إلسا بشارة، دانييلا صوايا، إيما اسكدجيان، فيرونيكا أبو جودة، كريستال الشالوحي، جينا نعمة، نارينه كوكجيان، ميرامار مقداد، سميرة عازار، اليسا زاكاريان، ربى عنقة وبولين زاكاريان.
ويدرّب الفريق فيكين اسكدجيان، ويعاونه مروان العميل، وطوني جونتويان (إدارياً)، وإيلي شديد (طبيباً فيزيائياً).

ختام بطولة الشطرنج اليوم

تختتم اليوم بطولة لبنان للشطرنج، حيث يكفي فيصل خيرالله التعادل في الجولة الأخيرة مع جمال الشامية ليحرز لقب بطل فردي الرجال، وذلك بعد فوزه في الجولة العاشرة على أحمد نجار. ويحتفل الاتحاد اللبناني للشطرنج اليوم الساعة السادسة مساءً في فندق غولدن توليب غاليريا _ الجناح باختتام البطولة، حيث سيجري توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والشهادات على حكام وطنيين جدد، فضلاً عن تكريم البعثة اللبنانية التي شاركت في بطولة العالم للفئات العمرية في سلوفينيا. من جهة ثانية، فازت اللاعبة اللبنانية رهام الصالح بمباراتين من أصل 3 خاضتها في بطولة العرب للفئات العمرية التي تقام في صنعاء، بمشاركة 11 دولة عربية.




فوز ريدباكس في الركبي ليغ

استعاد ريدباكس توازنه وحقق فوزاً مهماً على حساب جونية 40 – 10، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، في المرحلة الرابعة من بطولة لبنان للركبي ليغ.
وبهذه النتيجة، صعد ريدباكس إلى المركز الثاني في الترتيب بنقطتين من 3 مباريات خلف إيمورتلز المتصدر بست نقاط، وأمام جونية الثالث بنقطتين أيضا وطرابلس حامل اللقب الرابع بلا نقاط.
وبالعودة إلى المباراة التي انتهى شوطها الاول بتقدم الاميركية 22 – صفر، فقد سجل محاولات الفائز محمد عكر (47 و53)، وسامر عطشان (6)، وجعفر الساحلي (10)، وبول خولي (23)، وطارق حكيم (43)، وريان ذبيان (56)، وكمال العلي (60)، وأهدافه الاربعة بول خولي. وسجل محاولتي الخاسر نديم زيادة (58)، وميشال أبو جمرا (78)، وهدفه اليتيم نقولا شماس. وقاد المباراة الحكم جاد عسيلي وعاونه نادر مغيت ولارا سابا، وراقبها فيصل جابر.
وقرر الاتحاد اللبناني للركبي ليغ إعادة برمجة المباريات التي أرجئت بسبب الظروف المناخية ضمن برنامج سيعلنه في وقت لاحق، علماً أن البطولة ستتوقف حتى العام المقبل بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.