حقق الرياضي فوزاً كبيراً على مضيفه المتحد 109 - 72 (29 - 23، 60 - 41، 86 - 54) في المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة السلة، في مباراة كان نجمها لاعب الرياضي أمير سعود الذي سجل 27 نقطة منها أربع رميات ثلاثية، كما سجل أحمد ابراهيم 17 نقطة منها ثلاث رميات ثلاثية. وتفوق الرياضي بالأرقام من جميع النواحي وخصوصاً في اللعب الجماعي مع تسجيله 30 تمريرة حاسمة كانت 7 منها لاسماعيل أحمد. في حين سجل المتحد 12 تمريرة حاسمة فقط. أضف الى ذلك تفوق الرياضي في الرميات الثلاثية مسجلاً 12 رمية من أصل 25 في حين سجل المتحد 3 من أصل 22 محاولة.
أما من المتحد فكان إيريك تشاتفيلد أفضل المسجلين بـ 23 نقطة، في حين سجل مارك ساليرز «دابل دابل» بـ 15 نقطة و11 كرة مرتدة.
هذا ويواصل الرياضي استعداده للاستحقاقات الخارجية حيث أعلن النادي عن التعاقد مع اللاعب الأميركي رشاد أندرسون ليكون الأجنبي الثالث في الفريق في الاستحقاقات الخارجية. ويمتاز أندرسون الذي كان قريباً من الانضمام إلى نادي عمشيت قبل أيام قليلة بقدرته الكبيرة على التسجيل من مختلف المسافات وقد سجل 48 نقطة في سلّة مهرام في بطولة غرب آسيا الأخيرة منها تسع ثلاثيات عندما لعب إلى جانب زميله الجديد في الرياضي لورين وودز في صفوف ذوب آهان الإيراني.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء أنيبال مع ضيفه بيبلوس عند الساعة 16.00، وأنترانيك مع ضيفه هوبس في التوقيت عينه في لقاء هام على صعيد صراع الاقتراب من المنطقة الدافئة في ترتيب البطولة.
أما ختام المرحلة التي افتتحت بفوز لعمشيت على بجه، فبلقاء ناري بين الحكمة المتصدر وضيفه الشانفيل غداً الأحد عند الساعة 17.00 في غزير. ويسعى الحكمة الى تلميع صورته مجدداً بعد الفوز الصعب على بيبلوس في حين لا يتحمّل الشانفيل أي خسارة بعد السقوط أمام المتحد في المرحلة السادسة. ونظراً لحساسية اللقاء أقام راعي الحكمة والداعم لفريق الشانفيل وديع العبسي حفل عشاء جمع فيه إدارتي الفريقين ولاعبيهما بهدف ترطيب الأجواء والتأكيد على الالتزام بالروح الرياضية والتشجيع الحضاري بعيداً عن الهتافات السياسية كما جاء في كلمة العبسي. وغلب على الحفل الأجواء الودية بين اللاعبين وهو ما يأمل المسؤولون أن ينسحب على لقاء غد الصعب على الفريقين.