حقق البريطاني أندي موراي، المصنف ثانياً، انطلاقة ناجحة في لندن في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب بفوزه على الإسباني ديفيد فيرير السابع 6-4 و6-4 في ساعة ونصف.وهذا الفوز الثاني عشر لموراي على فيرير مقابل 6 هزائم في المواجهات المباشرة التي جمعت اللاعبين حتى الآن.
وبدأت المباراة بأداء متكافئ تقريباً بين الطرفين، إذ فاز كل منهما بإرساله حتى الشوط العاشر حيث تمكّن البريطاني من كسر إرسال منافسه وأنهى المجموعة الأولى 6-4 في 45 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، انتزع فيرير إرسال البريطاني في الشوط الأول وتقدم عليه 2-0، لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم، وردّ له موراي التحية في الشوط السادس مدركاً التعادل 3-3، ثم كرّر سيناريو المجموعة الأولى في الشوط العاشر أيضاً وأنهاه بنفس النتيجة وبنفس التوقيت.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى أسفرت عن فوز سهل للصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول والساعي الى لقب رابع على التوالي، على الياباني كي نيشيكوري الثامن 6-1 و6-1، فيما تغلب السويسري روجيه فيديرر، الثالث وصاحب 6 ألقاب في هذه المسابقة، على التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و6-