هنري يعود إلى أرسنال
انضم المهاجم الفرنسي تييري هنري نجم نيويورك ريد بولز الاميركي الى ناديه السابق أرسنال الإنكليزي على سبيل الإعارة. ولم يذكر أي من الناديين فترة الاعارة التي يتوقّع ان تكون خلال فترة توقف الدوري الاميركي. وهذه هي المرة الثانية التي يعود فيها هنري الى أرسنال على سبيل الإعارة، إذ ارتدى الوان «المدفعجية» في كانون الثاني الماضي لمدة 6 أسابيع فقط ثم عاد الى الولايات المتحدة قبل شهر أذار اي في الفترة التي تبدأ فيها التحضيرات لانطلاق الموسم الجديد في الولايات المتحدة.

إصابة جديدة لروبن في ظهره

ستستمر فترة ابتعاد جناح بايرن ميونيخ الهولندي أريين روبن عن الملاعب على الأرجح حتى نهاية السنة الحالية بسبب مسلسل الإصابات الطويل الذي يعاني منه. ويغيب روبن عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ خلال مباراة منتخب بلاده الودية ضد ألمانيا في 14 تشرين الثاني الماضي، وهو لم يخض أي مباراة منذ ذلك التاريخ. وكان الفريق البافاري يمنّي النفس بإشراك روبن في مباراة القمة ضد بوروسيا دورتموند الاسبوع الماضي، لكنه لم يتعاف من الاصابة، قبل أن يُكشف أنه تعرض لإصابة جديدة. وصرح روبن لصحيفة «بيلد» الالمانية: «لقد تعافيت من التمزق العضلي، لكن ظهري يخلق لي المشاكل حيث أشعر بأوجاع كبيرة».

زاغالو ينتقد إقالة مينيزيس

انتقد النجم البرازيلي السابق ماريو زاغالو إقالة المدير الفني للمنتخب مانو مينيزيس، لكنه رأى أن خَلفه لويز فيليبي سكولاري قادر على تكرار إنجاز 2002 حين فازت البرازيل بكأس العالم للمرة الخامسة (رقم قياسي) في كوريا الجنوبية واليابان. وقال زاغالو الفائز بكأس العالم مرتين كلاعب (1958 و1962) ومرة كمدرب (1970) في لقاء مع الصحافة: «ليست اللحظة المناسبة للانفصال عن مينيزيس». وحول سكولاري، قال: «لا أستطيع الآن أن أحكم عليه. أتمنى له القيام بعمل جيد. أتوقع وأتمنى أن تتوّج البرازيل للمرة السادسة في مونديال 2014».

أديبايور يعتزل دولياً

قرر التوغولي الدولي ايمانويل اديبايور مهاجم توتنهام هوتسبر الانكليزي اعتزال اللعب دولياً. وكان اديبايور قد هدّد قبل أيام باعتزال اللعب الدولي إذا لم يصرف الاتحاد التوغولي أموال لاعبي المنتخب الوطني، وهو الوضع الذي لم يتغيّر، ليقرر قائد المنتخب الاعتزال دولياً والتركيز على مسيرته مع «سبرز» في الدوري الانكليزي. وأعلن مسؤول العلاقات العامة الخاص بأديبايور في بيانٍ رسمي عن اللاعب ذكر فيه: «يودّ لاعب وقائد منتخب توغو ايمانويل اديبايور أن يعلن للجميع أنه قد أنهى مشواره الدولي مع منتخب توغو». يذكر أن اديبايور قد خاض 54 مباراة رسمية بقميص منتخبه سجّل خلالها 26 هدفاً.