صرّح نجم كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكام لصحيفة «آس» الإسبانية بأن فريقه الأميركي لوس أنجلس غالاكسي، الذي قرر الرحيل عن صفوفه، مستعد لبذل الكثير من الجهد لضم البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب ريال مدريد الإسباني. وقال بيكام: «إذا كان التعاقد مع كاكا ممكناً، فملاك غالاكسي سيفعلون أي شيء للحصول على هذا اللاعب». وتابع: «لقد لعبت بجواره في صفوف ميلان، وهو من أكثر اللاعبين احترافية وأعتقد أن أي نادٍ في العالم يود لو كان لاعب مثله في صفوفه».
يذكر أن أسماء لامعة مثل المدافع الإيطالي أليساندرو نيستا والمهاجم الفرنسي تييري هنري قد استقر بها الحال في الدوري الأميركي، ما يجعل من غير المستبعد رحيل كاكا أيضاً إلى أميركا.
كذلك، كشف شتيوا بوخارست الروماني عن رفضه عرضاً رسمياً من ميلان الإيطالي للتعاقد مع المدافع فلاد كيريكيش بقيمة 7 ملايين يورو. ولفت كيريكيش (23 عاماً) الأنظار بأدائه المميّز خلال الموسمين الأخيرين مع ناديه ومنتخب بلاده رومانيا، وقد ارتبط اسمه بالعديد من الأندية، أبرزها برشلونة الإسباني وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي وميلان، إلا أن الأخير يبدو الأكثر جدية.
وأوضحت الصحف الإيطالية أن أريدو بريدا المدير الرياضي لميلان تابع كيريكيش عن قرب في رومانيا خلال الفترة الأخيرة، وقد اقتنع بأدائه وقدرته على ارتداء قميص الفريق اللومباردي، لكن يبدو أن العرض المقدّم لم يكن مرضياً للنادي الروماني الذي قال رئيسه:«ميلان قدّم عرضاً رسمياً بقيمة 7 ملايين يورو لكيريكيش، لكنني أريد 10 ملايين يورو، لذا رفضت العرض».
وعلى صعيد المدربين، أعلن فالنسيا الإسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» تعاقده مع المدرب أرنستو فالفيردي حتى صيف عام 2013. وسيقود فالفيردي فريقه الجديد في المباراة الأخيرة من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا ضد ليل الفرنسي، لكن من المدرجات، على أن يتولى بعد ذلك مسؤولية قيادة الفريق في الدوري الإسباني.
وبدأ فالفيردي مسيرته التدريبية مع أتلتيك بلباو في موسم 2003-2004، ثم أشرف على إسبانيول في موسم 2006-2007، وبعدها انتقل الى تدريب أولمبياكوس اليوناني، ثم فياريال.