أصاب استون فيلا فوزاً ثالثاً هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ريدينغ 1-0، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.ويدين استون فيلا بفوزه الى مهاجمه البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80.
واوقف استون فيلا نزيف النقاط في المباريات الثلاث الاخيرة التي حصد فيها نقطة واحدة، فارتقى الى المركز السابع عشر برصيد 13 نقطة، وعمق جراح ريدينغ صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 9 نقاط.

وفي مباراة ثانية، تعادل سندرلاند مع كوينز بارك رينجرز 0-0.
وصعد سندرلاند الى المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة، مقابل 5 نقاط لكوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير والباحث عن فوزه الاول هذا الموسم.
وتختتم المرحلة الليلة، فيلعب إفرتون مع ارسنال، وتوتنهام مع ليفربول، وتشلسي مع فولام، وساوثمبتون مع نوريتش سيتي، وستوك سيتي مع نيوكاسل، وسوانسي سيتي مع وست بروميتش ألبيون (21.45)، وويغان مع مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد مع وست هام (22.00).

ايطاليا

حقق لاتسيو خامس الترتيب فوزاً عريضاً على ضيفه اودينيزي 3-0، في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي.
وكان لاتسيو صاحب الافضلية طيلة مجريات المباراة وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 12 اهدرها لاعب وسطه كريستيان ليديسما، لكن رفاقه لم يتأخروا في افتتاح التسجيل وذلك بعد 5 دقائق بواسطة الاوروغوياني الفارو غونزاليس، ثم اضاف الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه الثاني في الدقيقة 31 رافعاً رصيده الى 8 اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم ميلان ستيفان الشعراوي. وعزّز لاتسيو تقدمه بهدف ثالث في الشوط الثاني بواسطة البرازيلي اندرسون هرنانيس (59).
ورفع فريق العاصمة رصيده الى 26 نقطة متقدّماً على جاره روما صاحب 23 نقطة، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

المانيا

عرقل فورتونا دوسلدورف مضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب بتعادله معه 1-1، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني.
وكان بوروسيا دورتموند في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدّم بهدف للاعب وسطه الدولي البولوني ياكوب بلاتشيكوفسكي في الدقيقة 43، الا ان ستيفان ريسينغر ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 78.
واسدى فورتونا دوسلدورف خدمة الى بايرن ميونيخ المتصدر حيث حرم دورتموند من تشديد الخناق عليه بتقليص الفارق الى 6 نقاط قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل في قمة المرحلة الخامسة عشرة.
وفشل شالكه الثالث في استغلال تعثر بوروسيا دورتموند لاستعادة الوصافة ومني بخسارة مذلة امام مضيفه هامبورغ 1-3.
وانتظر هامبورغ الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر ماكسيميليان بيستر في الدقيقة 52، وأضاف اللاتفي ارتيومس رودنيفس الثاني في الدقيقة 65، قبل ان يقلّص الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار الفارق عندما حصل فريقه على ركلة جزاء انبرى لها فارتدت من الحارس وتهيأت امامه ليودعها داخل المرمى (79). وطمأن الكرواتي ميلان باديلي فوز اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
ولم تكن حال اينتراخت فرانكفورت شريك شالكه في المركز الثالث افضل فسقط امام ضيفه ماينتس 1-3 ايضاً.
كذلك، فاز هانوفر على غرويثر فيورث 2-0.
ويلعب الليلة فرايبورغ مع بايرن ميونيخ بوروسيا مونشنغلادباخ مع فولسبورغ، وشتوتغارت مع اوغسبورغ، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن (21.00)، ونورمبرغ مع هوفنهايم (21.45).

كأس اسبانيا

تأهل ريال مدريد الى دور الـ 16 في مسابقة كأس اسبانيا بفوزه السهل والمتوقع على ضيفه ديبورتيفو الكويانو من الدرجة الثالثة 3-0 (4-1 ذهاباً)، في اياب دور الـ 32.
وسجل اهداف الفريق الملكي الارجنتيني أنخيل دي ماريا (71)، وخوسيه ماريا كاليخون (89 و90).
كذلك، تأهل بيتيس واوساسونا اثر فوز الاول على ضيفه بلد الوليد 3-0، والثاني على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-0، بعدما خسرا 0-1 ذهاباً.
في المقابل، ودّع ريال سوسييداد ورايو فاليكانو على يد فريقين من الدرجة الثانية حيث تعادل الاول مع ضيفه قرطبة 2-2 بعدما خسر 0-2 ذهاباً، وتعادل الثاني امام ضيفه لاس بالماس 0-0 بعدما كان خسر 0-1 ذهاباً.
ولحق بهم ملقة رغم خسارته امام ضيفه كاسيرينو من الدرجة الثالثة 0-1، وذلك لفوزه 4-3 ذهاباً.
ويستكمل دور الـ 32 الليلة، فيلعب اتلتيكو مدريد مع خاين من الدرجة الثالثة (3-0 ذهاباً)، وفالنسيا مع لاغوستيرا من الثالثة (2-0 ذهاباً)، واتلتيك بلباو مع ايبار من الثالثة (0-0 ذهاباً)، وليفانتي مع مليلية من الثالثة (0-1 ذهاباً)، وخيتافي مع بونفيرادينا من الثالثة (4-0 ذهاباً)، واسبانيول مع اشبيلية (1-3 ذهاباً).
أما برشلونة فيستضيف الافيس من الثالثة (3-0 ذهاباً) عند الساعة 22.30.
ويختتم هذا الدور غداً، بلقاءات سلتا فيغو مع الميريا من الثانية (0-2 ذهاباً)، وغرناطة مع ريال سرقسطة (0-1 ذهاباً)، وريال مايوركا مع ديبورتيفو لا كورونيا (1-1 ذهاباً).