روماريو يرشّح بكنباور لرئاسة «الفيفا»
انتقد النجم البرازيلي السابق روماريو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر، مشيراً إلى أن الألماني فرانتس بكنباور هو البديل الأمثل لتولي رئاسة «الفيفا» بدلاً منه. وصرح روماريو، لصحيفة «بيلد» الألمانية، قائلاً: «لسوء الحظ، بلاتر هو منبع كل المشاكل. كان جيداً للفيفا، لكنه لم يعد كذلك. إذا كان علينا اختيار شخص ما لهذا المنصب، فإن هذا الشخص هو بكنباور. إنه الأفضل من بين الأسماء المتاحة». وأوضح روماريو، عضو البرلمان البرازيلي حالياً: «بكنباور لديه القدرة. كان لاعباً رائعاً ومدرباً رائعاً ودائماً ما يصل الى اهدافه. «الفيفا» يحتاج أناس جادين ولا يحتاج إلى أناس يحرصون على الاستفادة والربح منه».

غوستافو يغيب حتى السنة الجديدة

خضع لاعب بايرن ميونيخ البرازيلي لويز غوستافو لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في المحالب، سيغيب على أثرها عن الملاعب لفترة طويلة ولن يعود الا بعد انتهاء فترة التوقف الشتوية في اواخر كانون الثاني المقبل. وقال المدرب يوب هاينكس: «انها خسارة كبيرة لأن لويز يؤدي دوراً اساسياً في طريقة اللعب التي نتبعها. كان يخوض موسماً رائعاً حتى الآن». ولعب لويز غوستافو 9 مباريات هذا الموسم في الدوري المحلي وسجل ثلاثة اهداف.

ريتشي بيتي ينتقد فيديرر وموراي

انتقد فرانشيسكو ريتشي بيتي رئيس الاتحاد الدولي لكرة المضرب النجمين السويسري روجيه فيديرر والبريطاني اندي موراي بعد ما أبدياه من قلق على برنامج مكافحة المنشطات الخاص بالاتحاد. وصرح ريتشي بيتي لوكالة الأنباء الألمانية: «إنكم تعرفون اللاعبين، إنهم يحبون الكلام. وقبل أعوام قليلة، كان اللاعبان نفساهما يشكوان من خضوعهم لاختبارات المنشطات».

نادال يعود إلى التدريب

عاود نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال التمارين بعد ابتعاده اشهراً عدة بسبب اصابة في ركبته اليسرى. وكان نادال (26 عاماً) قد ابتعد عن الملاعب منذ 28 حزيران الماضي إثر خسارته المفاجئة امام التشيكي لوكاس روسول في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، فغاب عن منافسات دورة الالعاب الاولمبية وبطولة «فلاشينغ ميدوز» وعدد من دورات الماسترز التي تمنح الفائز بها الف نقطة، وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في لندن، وايضاً عن الدورين نصف النهائي والنهائي لكأس ديفيس والتي خسرته بلاده امام تشيكيا. وذكر نادال في صفحته على موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي: «اجريت اليوم تدريبي الاول بعد اسابيع، انا اتحسن وآمل المواصلة على هذا النحو».