لا حديث في أوساط الفورمولا 1 في هذه الأيام إلا عن السباق الأخير في بطولة العالم في البرازيل على حلبة «إنترلاغوش» في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، حيث تتجه الأنظار الى بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل، سائق ريد بُل رينو، والإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، لمعرفة من منهما سيحسم لقب البطولة في مصلحته.
ورغم أن الترجيحات تصب في مصلحة «سيب» الذي يتصدر ترتيب البطولة بفارق 13 نقطة عن ألونسو، إلا أن رئيس فيراري، الإيطالي لوكا دي مونتزيمولو، يعتقد بأن سائقه الإسباني قادر على التتويج باللقب.
وقال دي مونتزيمولو: «أعلم أن ذلك سيكون قاسياً، لكنني مؤمن بحظوظنا. كل الفريق يعتقد بأننا سنفعلها. بإمكاننا أن نكون فخورين لما حققناه حتى الآن؟ منذ 16 سنة مضت، تعودنا على المنافسة على اللقب حتى النهاية. مهما كانت النتيجة، فقد كنا دائماً مؤثرين».

ومضى رئيس فيراري قائلاً: «لكن الشعور بالفخر ليس كافياً، نريد أن نفوز. في أوستن (السباق الأخير) قمنا بعمل مثالي كما فعل سائقانا. فرناندو صعد إلى المنصة، و(البرازيلي) فيليبي (ماسا) قام أيضاً بسباق رائع، من دون أن ننسى أنه أظهر روح الفريق». وتابع: «الآن، نحن نذهب الى ساو باولو في البرازيل مع نيتنا بالفوز، سنصارع حتى آخر كيلومتر من آخر لفة في السباق».
من جهة أخرى، أقرّ أنطوني هاميلتون والد سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بأن العائلة ستفتقد كثيراً فريق ابنها الحالي، وذلك عند انتقال الأخير الى صفوف فريق مرسيدس جي بي في نهاية الموسم.
وقال هاميلتون الأب: «منذ 2007 ولويس معهم (ماكلارين) في الفورمولا 1، هذا من دون التطرق الى الدعم الذي لقيه منهم منذ أن كان في الحادية عشرة من عمره. لذا أعتقد بأن السباق الأخير في البرازيل سيكون مليئاً بالمشاعر لكل العالم، وبالنسبة إلى الفريق ولويس والعائلة». وأضاف: «عائلة هاميلتون مرادفة لفريق ماكلارين، والعكس صحيح».