يضع مانشستر يونايتد الإنكليزي نصب عينيه تعزيز صفوفه بالدوليين الألمانيين ماتس هاملس، مدافع بوروسيا دورتموند، ولارس بندر، لاعب وسط باير ليفركوزن. وفي هذا الإطار، أفادت صحيفة «ذا دايلي ميرور» بأن مدرب «الشياطين الحمر»، الإسكوتلندي أليكس فيرغيسون، يعتزم دفع مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني مقابل اللاعبين، حيث تبلغ قيمة كل منهما في نادييهما 25 مليون جنيه.
ولهذه الغاية، بعث فيرغيسون كبير كشافي يونايتد لمشاهدة الثنائي الشاب (يبلغ كل واحد منهما 23 عاماً) في مباراة ألمانيا وهولندا الودية، الأربعاء الماضي، وقد كان الانطباع جيداً، ما زاد من حماسة «السير» لضمهما.
وكان هاملس قد جدد عقده في الصيف الماضي لمدة خمس سنوات مع دورتموند، لكنه اشترط وجود بند يسمح له بفسخه إذا ما أتاه عرض من إنكلترا، علماً بأنه يتقن اللغة الإنكليزية.
وفي فرنسا، أبدى باريس سان جيرمان استعداده للدخول في معركة مع قطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان للحصول على خدمات الإيطالي ماريو بالوتيللي، وذلك إذا ما وافق مانشستر سيتي الإنكليزي على بيعه، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن».
أما صحيفة «ذا دايلي ستار»، فكشفت أن نادي العاصمة الفرنسية سيخصّص 40 مليون جنيه إسترليني مقابل «الولد المشاغب».
وعلى صعيد المدربين، تردد اسم السويدي زفن غوران اريكسون لتولي قيادة ميونيخ 1860 الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا خلفاً لراينر مورر المقال من منصبه.
وكان اريكسون (64 عاماً) موجوداً الجمعة الماضي في ملعب «اليانز أرينا» الذي يتشاركه مع بايرن ميونيخ، بدعوة من ممثل الشيخ حسن عبد الله الذي يملك 60 بالمئة من أسهم نادي ميونيخ 1860، حيث شاهد مباراة الأخير مع كولن (0-2)، في الوقت الذي لم يستبعد فيه مدير النادي روبرت شايفر اريكسون تدريب الفريق في المستقبل.
ويعمل اريكسون مديراً فنياً لتيرو ساسانا التايلاندي منذ ايلول الماضي، وتزخر مسيرته بتدريب العديد من الفرق، منها مانشستر سيتي وليستر سيتي في إنكلترا وبنفيكا في البرتغال ولاتسيو وسمبدوريا في إيطاليا وغوتبرغ في السويد، إضافة الى منتخبات المكسيك وساحل العاج وإنكلترا.