كشف البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فريق فيراري في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، أنه أجرى محادثات مع العديد من الفرق في وقتٍ سابق من هذه السنة من أجل الانتقال الى أحدها، قبل أن يتخذ فريق «الحصان الجامح» قراره ببقائه في صفوفه في الموسم المقبل. وقال السائق المخضرم لصحيفة «توتو سبورت» الإيطالية: «لقد خيّل إليّ أن غيمة سوداء كانت فوق رأسي»، وأضاف: «لا شيء سار كما كنت أريد. لقد قمت بعمل أدخل السعادة الى قلوب الملايين، لكنني لم أكن سعيداً، لأنه في الكثير من السباقات كنت أشعر بأنني الحلقة الأضعف».
وقال ماسا إنه كان يشعر بأن فيراري سيتخلى عن خدماته في نهاية الموسم، لذا دخل في مفاوضات مع العديد من الفرق، «لكن ما كنت أريده فعلاً هو البقاء مع فيراري».
في سياق آخر، يعاني فريق «آيتش آر تي» مشاكل مالية كبيرة، إذ يحتاج الى 40 مليون يورو من أجل الاستمرار في بطولة العالم. وقد صرف 40% من موظفيه بشكل فوري. ويجري الفريق حالياً مفاوضات مع مستثمرين من الهند وأبو ظبي من أجل شراء الفريق.

وأكدت شركة «تيسان كابيتال» للاستثمارات، التي استحوذت على الفريق من المالك السابق جوزيه رايمون كارابينتي في تموز الماضي، في بيان رسمي، أنه حان وقت العثور على مالك جديد للفريق، والذي من شأنه أن يساعد «آيتش آر تي» على الاستمرار في بطولة العالم للفورمولا 1.
وجاء في البيان: «تود شركة تيسان كابيتال أن تؤكد أنها تجري محادثات مع عدد من الشركات المهتمة بشراء الفريق». ويكمل البيان «تأمل إدارة «آيتش آر تي» الحالية أن تُبرم صفقة بيع الفريق في الأسابيع القليلة المقبلة لكي تعطيه فرصة لمواصلة التقدم بعد الإنجازات الهامة التي تم تحقيقها في هذا الموسم».
من جهتها، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن «آيتش آر تي» طلب من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أن لا يشارك في السباقين الأخيرين في الموسم الحالي من أجل التحضير للموسم المقبل، إلا أن ذلك لم يكن ممكناً.