سيعدّ عشاق الفورمولا 1 الثواني قبل الدقائق لانطلاق سباق جائزة البرازيل الكبرى على حلبة «إنترلاغوش» في ختام الموسم، لا من أجل معرفة هوية بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 لهذا الموسم فحسب، بل لسبب آخر كُشف النقاب عنه أمس ويرتبط بـ«الأسطورة» الألماني ميكايل شوماخر، سائق مرسيدس جي بي، الذي سيخوض في البرازيل آخر سباق له في الفئة الأولى.وأفادت كلاوديا إيتو، المسؤولة عن حلبة «إنترلاغوش» بأن مفاجأة غير متوقعة ستكون بانتظار «شومي» في هذا السباق، وهي ستفاجئ حتى البريطاني بيرني إيكليستون مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم.
وقالت ايتو: «ستُفاجَؤون جميعكم، حتى إيكليستون لا يعلم ما الذي جهزناه. انا متأكدة انّ شوماخر سيكون مسروراً».
يذكر أنه في ختام موسم 2006 عند الاعتزال الاول لشوماخر دعا المسؤولون في الحلبة البرازيلية «ملك» الكرة بيليه تكريماً لـ«شومي» المعروف عنه ولعه بكرة القدم.
من جهة اخرى، كشف بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فريق لوتوس، أن علاقته كانت سيئة مع طاقم فريقه السابق فيراري الذي قاد له لمدة ثلاث سنوات.
وحاز رايكونن على لقب بطل العالم مع فريق «الحصان الجامح» عام 2009 قبل أن يترك الفورمولا 1 ويشارك في بطولة العالم للراليات ليعود هذه السنة مجدداً إلى حلبات الفئة الاولى.
وقال السائق الفنلندي: «لقد حققت لقباً معهم (فيراري) وقضيت وقتاً جيداً هناك. أنا فخور بالأعوام الثلاثة التي قضيتها مع فيراري»، وأضاف: «لكن لا أفتقد أحداً هناك. الرحيل عنهم كان نوعاً من الراحة. كان يمكن أن ينتهي ذلك بشكلٍ أفضل، لكن هذا أصبح من الماضي، ولا يمكننا ان نغيّر شيئاً. الأمور لا تستمر طويلاً عندما تعمل في مكان ما والعلاقات تكون سيئة».